على قناة «ناشيونال جيوغرافيك» أبوظبي

عرض «أبناء الإمارات في الخدمة الوطنية 2».. اليوم

الفيلم في جزئه الجديد يتابع رحلة تحوّل ستة من الشباب الإماراتيين من الحياة المدنية إلى العسكرية. من المصدر

تواصل قناة «ناشيونال جيوغرافيك» أبوظبي، تقديم الفيلم الوثائقي «أبناء الإمارات في الخدمة الوطنية»، إذ تعرض الجزء الثاني منه مساء اليوم.

ويتابع الفيلم في جزئه الجديد، رحلة تحول ستة من الشباب الإماراتيين من الحياة المدنية إلى العسكرية، إذ يستعرض المراحل التي مروا بها على مدار ثلاثة أشهر في مراكز التدريب الخمسة الموجودة في الإمارات، وما تلقوه خلالها من مهارات عسكرية وحياتية، وصولاً إلى مرحلة التخرج. ويكشف الوثائقي الأهداف المرجوة من التدريبات العامة والشاملة التي يخضع لها المتدربون المجندون، سواء تلك التي تتعلق باللياقة البدنية أو بالمهارات القتالية، كما يستعرض تدريبات استخدام السلاح والتعامل معه، والتعرف إلى «رماية المشبهات»، وهي أسلحة إلكترونية كهربائية تساعد تعليم المجند كيفية تعبئة السلاح وتفريغه بصورة صحيحة وسريعة، قبل أن يتم إرسالهم إلى ميدان الرماية الحقيقي، وخوض تجربة استعمال الذخيرة الحية للمرة الأولى، والقيام بالرمايات الليلة عبر «كاشف الأثر».

ويتتبع الفيلم تفاصيل يومية يعيشها المتدربون في معسكراتهم التدريبية، ضمن ظروف مختلفة، إذ سيتابع المشاهد المجندين في الصحراء يتلقون تدريبات تحت الشمس الحارقة، بهدف تعلم التكيف مع طبيعة الأرض، وكيفية البقاء فيها والتعامل مع العدو.

ويلاحق الفيلم تفاصيل تتعلق بالحياة العسكرية وضوابطها الطارئة على حياة المتدربين، وكيفية التوافق مع المجندين الجدد الآخرين، والتأقلم مع حياتهم الجديدة.

 

تويتر