فعاليات التكريم أقيمت في مركز أولمبيا بالعاصمة البريطانية

«الشارقة للكتاب» يفوز بجائزة أفضل إنجاز على مستوى العالم

(يمين) جاكس توماس وأحمد العامري وعدد من مسؤولي المعرض في صورة جماعية عقب حفل التكريم. من المصدر

حصد معرض الشارقة الدولي للكتاب جائزة أفضل إنجاز على مستوى العالم، ضمن جوائز التميز الدولية 2015 التي يقدمها معرض لندن للكتاب، وذلك تقديراً لدور المعرض وإمارة الشارقة في تعزيز دور الثقافة والنشر والتركيز على الأسواق العالمية، وما بذله المعرض من جهود كبيرة نجحت في توطيد التعاون في مجالات الثقافة بين العالم العربي ومختلف دول العالم.

جاء الإعلان عن ذلك خلال حفل توزيع جوائز التميز الدولية، الذي أقيم في قاعة المؤتمرات بمركز (أولمبيا) بالعاصمة البريطانية لندن على هامش فعاليات الدورة 44 لمعرض لندن للكتاب. وكان معرض الشارقة الدولي للكتاب قد ترشح للقائمة النهائية ضمن جوائز التميز الدولية عن فئة أفضل إنجاز، إلى جانب كل من مجموعة مؤسسات الصين، ومؤسسة دورلنغ كيندرسلاي من الصين، ليكون بذلك الجهة العربية الوحيدة المترشحة للقوائم النهائية في كل الفئات.

وتسلم الجائزة خلال الحفل رئيس هيئة الشارقة للكتاب، أحمد بن ركاض العامري، بحضور مديرة معرض لندن للكتاب، جاكس توماس، وحشد كبير من العاملين في قطاعات النشر والثقافة والإعلام من مختلف أنحاء العالم.

وقال أحمد بن ركاض العامري: «حظي جناح هيئة الشارقة للكتاب في معرض لندن للكتاب باهتمام كبير من قبل المؤسسات الرائدة في صناعة النشر، واستقبل العديد من الزوار من المؤلفين والناشرين والإعلاميين الذين رغبوا في معرفة المزيد من المعلومات التفصيلية عن الهيئة، والجوائز والمنح التي يقدمها معرض الشارقة الدولي للكتاب إلى المؤلفين والرسامين والناشرين، وهذه شهادة على المكانة المرموقة التي وصل إليها معرض الشارقة الدولي للكتاب، بفضل رؤية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، ودور سموه المتميّز في تعزيز الحضور الثقافي لإمارة الشارقة على الساحة الدولية».

تويتر