«هالو ورلد» يحصد جائزة «ذا ريل دبي» للأفلام القصيرة

أعلنت لجنة تحكيم مسابقة «ذا ريل دبي» للأفلام القصيرة، التي تُقدم بدعم من مبادرة #MyDubai التي أطلقها سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، رئيس المجلس التنفيذي لإمارة دبي، وبالتعاون بين كل من سامسونغ الخليج للإلكترونيات ومهرجان دبي السينمائي الدولي، ودائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي، أسماء الأفلام الفائزة في المسابقة، حيث حاز فيلم «هالو ورلد» لكميل روكسيس، على المركز الأول، في حين حصل «وذين» لمحمد نجاتي، و«كومينغ هوم» ليوليوس دميلو، على المركزين الثاني والثالث على التوالي.

وتألّفت لجنة التحكيم من ممثلين عن مهرجان دبي السينمائي الدولي، ودائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي، وسامسونغ الخليج للإلكترونيات. وبحسب قواعد المرحلة النهائية من المسابقة، أشرفت المخرجة الإماراتية نايلة الخاجة، على مشروع فيلم «هالو ورلد»، الذي حصد المركز الأول، وهو سرد شعري حول صعود مدينة دبي، ومشهدها الثقافي وسكانها وحكاياتهم معها. وسيحظى فيلم «هالو ورلد» بفرصة عرضه في «ركن الأفلام القصيرة» خلال الدورة الـ68 من «مهرجان كان السينمائي» 2015 في مايو المقبل. وحصل كل من محمد نجاتي عن فيلمه «وذين»، ويوليوس دميلو عن فيلمه «كومينغ هوم» على جهازين من سامسونغ، كما حظيا بالعمل مع المخرجين الإماراتيين محمد سعيد حارب وعلي مصطفى. وقالت المديرة الإدارية لمهرجان دبي السينمائي الدولي، شيفاني بانديا: «يعد دعم ومساندة صناعة السينما بدءاً من هذا المستوى الأساسي جزءاً أصيلاً ضمن عميلة تطوير صناعة سينما متقدمة في المنطقة، وقد لاقت مسابقة (ذا ريل دبي) للأفلام القصيرة نجاحاً كبيراً، خصوصاً أنها منحتنا الفرصة للاحتفاء بدبي من خلال رؤية هؤلاء المبدعين، الذين كشفوا لنا عن موهبتهم الصاعدة، وشغفهم تجاه صناعة السينما، وأكثر ما أسعدنا هو تلك الأعمال التي تميز كل منها بحبكة سينمائية أصلية تلامس المشاعر وتثري التفكير، ونتمنى أن تلقى تلك الأفلام القبول ذاته لدى الجمهور عند مشاهدتها».

وقال الرئيس التنفيذي لمؤسسة دبي للتسويق السياحي والتجاري عصام كاظم: «هدفت مبادرة #MyDubai التي أطلقها سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، في يناير من عام 2014، إلى دعوة زوار وقاطني دبي لمشاركة رؤيتهم تجاه هذه المدينة، واستعراض ملامحها، ليس فقط باعتبارها مدينة عالمية حديثة تتميز بمعالمها البارزة وأبراجها الشاهقة، وإنما أيضاً بإبراز تلك العلاقة الخاصة بين دبي وسكانها. تم اختيار ستة مرشحين للتنافس وصناعة فيلم قصير من إبداعهم، بمساعدة وإشراف ثلاثة مخرجين إماراتيين مميزين، هم المخرج علي مصطفى، والمخرجة نايلة الخاجة، والمخرج محمد سعيد حارب، حيث حصل كل مشارك على جهاز «سامسونغ غالكسي نوت 4»، ومبلغ 5000 دولار، لمساعدتهم على تمويل عملهم السينمائي.

تويتر