«ذا ريل دبي» تعلن أسماء مبتكري الأفلام المرشحين للجائزة

مسابقة «ذا ريل دبي» للأفلام القصيرة تُقام بدعم من مبادرة «#MyDubai». الإمارات اليوم

ضمن مسابقة «ذا ريل دبي» للأفلام القصيرة، التي تُقام بدعم من مبادرة #MyDubai التي أطلقها سموّ الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي لإمارة دبي، تم أمس، الإعلان عن أسماء ستة مرشحين من الإمارات سيخوضون المرحلة النهائية من المسابقة.

وكانت المسابقة قد انطلقت في الأول من شهر فبراير الماضي، وحظيت بزخم وإقبال كبيرين، حيث تسلمت مجموعة كبيرة من أعمال مخرجين يرغبون في خوض المنافسات النهائية وتم اختيار: محمد ممدوح، ويوليوس دميلو، وروزبيه كافي، وهالة هشام مخلوف، وكميل روكسيس، ومحمد نجاتي.

وتضمّ لجنة تحكيم المسابقة ممثلين عن دبي السينمائي الدولي و«دائرة السياحة والتسويق التجاري»، و«سامسونغ». وستقوم هذه اللجنة باختيار الفيلم الفائز، الذي سيحظى أيضاً بفرصة عرضه في ركن الأفلام القصيرة خلال الدورة الـ68 من «مهرجان كان السينمائي» 2015 في مايو المقبل. أما الفائزين بالمركزين الثاني والثالث فسيتم منحهما أجهزة «سامسونغ».

وسيحصل كل من المتأهلين الستة على جهاز «سامسونغ غالاكسي نوت 4» ومبلغ 5000 دولار، لمساعدتهم على تمويل أعمالهم السينمائية التي سيشاركون بها في نهائيات المسابقة، إضافة إلى العمل مع ثلاثة مخرجين إماراتيين مخضرمين يشرفون عليهم خلال مرحلة الإنتاج، وهم: المخرج علي مصطفى، والمخرجة نايلة الخاجة، والمخرج محمد سعيد حارب، وسيتم عرض هذه الأفلام، وإعلان اسم الفائز في حفل عرض خاص في وقت لاحق من شهر مارس الجاري.

تويتر