عادل إمام وحسين فهمي وهيفاء وهبي وهنيدي وآخرون

الدراما المصرية.. سباق ساخن فــــــي رمضان

الدراما المصرية تستعد بشكل حثيث لموسم التنافس الأهم في العام. أرشيفية

يبدو أن المنافسة الدرامية في رمضان المقبل لن تقل سخونة عن العام الماضي، بعد أن أعلن عدد غير قليل من النجوم عن مشاركتهم في الموسم الرمضاني بمسلسلات، بعضها في طور الإعداد وكثير منها بدأ تصويره بالفعل. من أبرز هؤلاء النجوم، الفنان عادل إمام الذي بدأ تصوير مشاهد مسلسله الجديد «أستاذ ورئيس قسم» المقرر عرضه في موسم رمضان المقبل، وهو العام الرابع على التوالي الذي يشارك فيه إمام في السباق.

الفخراني صوت بلا صورة

قرر الفنان يحيى الفخراني أن تقتصر مشاركته في رمضان المقبل على مسلسل الرسوم المتحركة «قصص القرآن»، والذي يقوم به بالأداء الصوتي فقط، مرجعاً ذلك إلى عدم اقتناعه بأي سيناريو عرض عليه، أو يقدم إضافة جديدة لمشواره وتاريخه الفني وينال إعجاب جمهوره.

واشار إلى أنه قرر تأجيل عرض العمل الذي يقوم بكتابته المؤلف عبدالرحيم كمال، الى رمضان 2016.

وكان الكاتب عبدالرحيم كمال قد ذكر، في وقت سابق، أنه يكتب مسلسلاً جديداً يجمعه مع الفنان يحيى الفخراني للمرة الرابعة، بعد أن قدما معاً من قبل ثلاثة مسلسلات، هي «دهشة»، و«شيخ العرب همام»، و«الخواجة عبدالقادر». وقال كمال إنه لم يتم الاستقرار على اسم المسلسل الجديد، وهو مازال في طور الكتابة، حيث انتهى من كتابة معظم الحلقات. وأضاف أن أحداث المسلسل تدور في القاهرة، وهو عمل اجتماعي كوميدي.


منة شلبي في «حارة اليهود»

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2015/03/278644.jpg

تظهر الفنانة منة شلبي في رمضان 2015؛ بمسلسل «حارة اليهود» من تأليف مدحت العدل وإخراج ماندو العدل. ويشارك في المسلسل الفنانون إياد نصار وهالة صدقي وريهام عبدالغفور التي تقوم بدور راقصة تحاول لفت انتباه «إبراهيم»، فتدخل في صراع مع الفتاة اليهودية ليلى «منة شلبي».


تجربة أولى

في خطوة غير متوقعة؛ قررت الفنانة شيرين عبدالوهاب خوض تجربتها الأولى في مجال التمثيل الدرامي من خلال مسلسل «طريقي»، من تأليف السيناريست تامر حبيب، ويشارك في بطولة المسلسل عدد كبير من الفنانين، منهم سوسن بدر وباسل الخياط وأحمد فهمي ومحمود الجندي ومحمد ممدوح ومحمد عادل وحنان يوسف، وسلوى محمد علي وندى موسى ويارا جبران، ويتولى إخراج المسلسل محمد شاكر.

بخلاف الأعوام الماضية، يتخلى عادل إمام هذا العام عن التعاون مع نجله المخرج رامي، حيث يتولى المخرج وائل حسان إخراج المسلسل الجديد، بينما يواصل تعاونه مع الكاتب يوسف معاطي. يجمع المسلسل عدداً كبيراً من النجوم، منهم ميرفت أمين، وأحمد بدير، ولقاء سويدان، ورشوان توفيق، وأحمد حلاوة، وضياء الميرغني، وإدوارد، وصفاء الطوخي، وياسر علي ماهر، وعبدالرحمن أبوزهرة.

وفي خطوة غير متوقعة؛ قررت الفنانة شيرين عبدالوهاب خوض تجربتها الأولى في مجال التمثيل الدرامي من خلال مسلسل «طريقي»، من تأليف السيناريست تامر حبيب، ويشارك في بطولة المسلسل عدد كبير من الفنانين، منهم سوسن بدر وباسل الخياط وأحمد فهمي ومحمود الجندي ومحمد ممدوح ومحمد عادل وحنان يوسف، وسلوى محمد علي وندى موسى ويارا جبران، ويتولى إخراج المسلسل محمد شاكر.

كذلك تخوض الفنانة هيفاء وهبي في رمضان هذا العام تجربتها التلفزيونية الثانية بعد مسلسل «كلام على ورق» من إخراج محمد سامي، عبر مسلسل بعنوان «مريم» الذي تقوم فيه بدور فتاة من حي شعبي. والمسلسل من تأليف الكاتب والسيناريست أيمن سلامة، وإخراج محمد علي، ومن إنتاج شركة عاطف كامل. ويلعب البطولة فيه الفنانون خالد النبوي، وريهام عبدالغفور، وحسن حسني.

«الكابوس» هو عنوان المسلسل الذي تشارك فيه الفنانة غادة عبدالرازق في رمضان المقبل، وتقوم فيه بدور سيدة تمتلك مصنعاً لتجميع وتدوير القمامة. ويشاركها فيه عدد من الفنانين منهم: آيتن عامر، وأحمد راتب، ومحمد شاهين، وندى موسى، وبيومي فؤاد، وعمرو عابد، ومحمد عادل، ورحاب الجمل، وسلوى عثمان.

وبعد أن قدم «خطوط حمراء» عام 2012؛ يعود الفنان أحمد السقا، هذا العام، ليقدم مسلسل «ذهاب وعودة» من تأليف عصام يوسف، وإخراج أحمد شفيق، ويقوم السقا فيه بدور رجل أعمال يقع في أزمة بعد أن تخطف ابنه عصابة تتاجر في الأعضاء البشرية، فيقرّر السفر للبحث عنهم مع زوجته. العمل من بطولة مجدي كامل، وياسر جلال، وإنجي المقدم، وفريال يوسف.

ويحضر الفنان كريم عبدالعزيز في المنافسة الدرامية من خلال مسلسل «وش تاني»، ويشاركه البطولة كل من الفنان حسين فهمي ومحمد لطفي وأحمد حلاوة، ومنة فضالي وميار الغيطي. يدور المسلسل في إطار اجتماعي، ويجسد فيه كريم عبدالعزيز شخصية حارس خاص «بودي جارد»، وهو من سيناريو وحوار وليد يوسف، وإخراج وائل عبدالله.

أما مسلسل «نصيبي وقسمتك»، فيعد، وفقاً لما تم الإعلان عنه، الإنتاج الأضخم لرمضان 2015، ويشارك في بطولته أكثر من 270 نجماً على مدار الحلقات، وتدور فكرة المسلسل حول إعادة تقديم 15 فيلماً من أفلام السينما المصرية، ويجسد الفنان هاني سلامة دور البطولة في كل قصة فيلم على مدار حلقتين، ويتغير الأبطال إلى جانبه على حسب كل قصة. ويشارك في بطولة بعض الحلقات: نيكول سابا، ودرة، وريهام عبدالغفور، وريهام حجاج. المسلسل من تأليف عمرو محمود ياسين، إخراج علي إدريس، موسيقى تصويرية لتامر كروان، ومدير التصوير أحمد عبدالعزيز.

ويخوض الفنان محمد هنيدي سباق رمضان بالمسلسل الكرتوني الجديد «عقلة الإصبع»، الذي تدور أحداثه حول «عقلة الإصبع» باعتبارها شخصية موجودة في كل العصور، من خلال معالجة عصرية تناسب العصر الحالي. وتخوض الفنانة درة أولى بطولاتها التلفزيونية هذا العام من خلال مسلسل «مشاعر حارة»، الذي يتكون من 60 حلقة، وتدور أحداث المسلسل في إطار اجتماعي رومانسي.

تويتر