«دبي للتسوّق» يواصل إمتاع زوّاره بفعّاليات متنوّعة

فعّاليات «دبي للتسوّق» تغطي أرجاء المدينة. من المصدر

يستقطب مهرجان دبي للتسوق في كل عام ملايين الزوّار إلى دبي، ويشكل وجهة جذب رئيسة تحفز السياح من جميع أنحاء العالم على زيارة دبي للاستفادة من العروض الترويجية الكبيرة واغتنام أفضل صفقات التسوق، بالإضافة إلى العروض الترفيهية التي تناسب جميع أفراد العائلة وتثري تجارب التسوق للزوّار من مختلف الجنسيات.

وتتزامن عطلة نهاية الأسبوع الحالية مع الإجازات المدرسية في دول الخليج والمنطقة، ما يسهم أيضاً في استقطاب أعداد كبيرة من السياح الذين سيقضون أجمل الأوقات وسيستمتعون بالفعاليات المميزة التي تقدمها مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة خلال مهرجهان دبي للتسوق. ويقدم المهرجان، الذي انطلق في الأول من يناير ويستمر حتى الأول من فبراير 2015، لزوّاره توليفة من الفعاليات والأنشطة تتنوع بين الترفيه والربح والتسوق. وسيكون الجمهور اليوم على موعد مع سهرة خليجية مملوءة بالإحساس تحييها نوال الكويتية بصوتها المميز مع سفير الأغنية الخليجية عبدالله الرويشد.

وللعام الثاني على التوالي، تقام فعالية «حاويات الأزياء»، لتقدم للزوّار تجربة تسوق مثالية مملوءة بالترفيه وصفقات الشراء المثالية، ويتكون السوق من حاويات شحن بضائع أعيد ترميمها وتزيينها لاستضافة هذا السوق المميز.

وتحتفل واحة السجاد والفنون هذا العام بمرور 20 عاماً على إطلاقها، تحت شعار «20 عاماً نسيجاً من الفن»، سطرت خلالها تاريخاً تمت حياكته بنسيج من الإبداع. وتضم الواحة هذا العام 220 ألف سجادة بقيمة تصل إلى ملياري درهم. وعلى مدى الـ19 عاماً الماضية زار الواحة أكثر من مليون زائر، فيما بلغت مبيعاتها الإجمالية نحو 1.7 مليار درهم، وتم عرض نحو مليونين ونصف سجادة تم صنعها وحياكتها يدوياً. وتتلون مدينة المهرجانات بطيف واسع من الأضواء والتصاميم التي تبعث البهجة في نفوس الزوار احتفالاً بمهرجان دبي للتسوق 2015، وترسم هذه الزينة مع أجواء الفرحة التي تعيشها دبي خلال العيد لوحة فنية رائعة بتصاميم مذهلة على الشوارع الرئيسة والطرقات والجسور.

ويوفر سوق رايب للأغذية والحرف اليدوية لزواره أفضل المنتجات الغذائية والأطعمة العضوية، ويشهد السوق شعبية كبيرة لدى سكان دبي وزوارها. ويعتبر السوق إحدى الوسائل الممتازة لدعم المزارعين والحرفيين المحليين، ويعود بالنفع والفائدة على جميع أفراد المجتمع أيضاً. ويفتح السوق في يوم الجمعة من 9 صباحاً إلى 5 مساءً.

وتُعتبر فعالية «احتفالية اتصالات في حديقة زعبيل» من المفاهيم الجديدة التي يتم تنظيمها خلال المهرجان بالتعاون مع شركة «اتصالات». وتضم الفعالية العديد من النشاطات العائلة داخل حديقة زعبيل منها سوق «رايب للأغذية والحرف اليدوية»، الذي يقام يوم الجمعة، وعروض سيرك المدينة، وعروض المغامرات الخطرة، وألعاب التحدي. وتمثل القرية العالمية الوجهة الترفيهية الأكثر شهرة في المنطقة، حيث توفّر للسكان والزوّار من داخل دبي وخارجها مجموعة من الفعاليات المميزة.

تويتر