3000 شخص تفاعلوا مع الأمسية على مسرح مدينة دبي للإعلام

نجوى وعاصي و«الدبكة».. نجوم في «ليالي احتفالات المهرجــان»

صورة

وسط تفاعل وحضور جمهور كبير، أحيت أول من أمس، المطربة نجوى كرم، مع المطرب عاصي الحلاني، حفلاً في ثاني أمسيات «ليالي احتفالات المهرجان»، على مسرح مدينة دبي للإعلام، بحضور جماهيري بلغ نحو 3000 شخص.

وصعدت كرم على المسرح بإطلالة مميزة وسط عاصفة من التصفيق والهتافات، لتصدح بصوتها المميز، وتقدم عدداً من أغانيها اللبنانية التي أطربت بها آذان الحضور ضمن أجواء أمتعت الجمهور في «كوكتيل» غنائي مميز ضم مجموعة من أغانيها.

«عمالقة الموسيقى الكلاسيكية»

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2015/01/250513.JPG

يقدم مهرجان دبي للتسوق 2015 العديد من الفعاليات الترفيهية، تعيش خلالها العائلات وزوار المهرجان أكثر من مجرّد تجربة نزهة. ومن هذه العروض المميزة عرض «عمالقة الموسيقى الكلاسيكية» المجاني الذي يقام ضمن احتفالية اتصالات في حديقة زعبيل، والفريد من نوعه الذي أسر فيه أعضاء الفرقة قلوب ومسامع المتفرجين بأصواتهم المميزة.

تتألّف الفرقة من أربعة مغنّين أوروبيين هم توم وسارة وكارن وومارك، قدمواً عرضاً مميزاًَ على المسرح من خلال أداء أغانٍ على نمط «الفولك» أو الأغاني الشعبية.

وقالت الفتاة الكنديّة لورا زراع التي تبلغ من العمر 19 عاماً، وتدرس في الجامعة الأميركيّة في دبي: «كانت فعلاً واحدة من أفضل التجارب التي عشتها هنا في حديقة زعبيل، أنا موجودة برفقة أصدقائي وأتينا للتنزّه، لكننا حصلنا على أكثر من ما توقّعنا، فقد أعطاني عرض عمالقة الموسيقى الكلاسيكيّة شعوراً مميزاً، وجعلني أعيش حالة رائعة خلال فترة بعد الظهر الدافئة والمثاليّة».وأضافت «أنا أستمتع بالأغاني الكلاسيكيّة لأنني أعتبر أنّ كلّ ما هو قديم هو جميل».

وفاجأت المطربة جمهورها بتقديم أغنية جديدة لها اعتبروها بمثابة هدية بمناسبة العام الجديد. كما كان لأغاني «الدبكة» طابع خاص عاش معها الجمهور الحاضر من مختلف الجنسيات العربية أجمل الأوقات، لتودع بعدها الجمهور بعد نحو ساعة ونصف الساعة من الغناء المتواصل.

أما القسم الثاني من الحفل، فأحياه المطرب عاصي الحلاني الذي بدأ الحفل بتوجيه تحية كبيرة إلى الجمهور، وثمن المبادرات الكثيرة التي يتم إطلاقها بما يعكس أصالة شعب الإمارات. ليطلق العنان بعدها لآلة «الطبل» التي تكفّلت مع صوته الجبلي الجميل بتمايل الجمهور، وعقد حلقات الدبكة ضمن أجواء رائعة. وقدم الفنان اللبناني بعض أغانيه القديمة والجديدة بحفل تميز بتفاعل الجمهور مع جميع أغانيه.

وسيكون الجمهور في رابع أيام الحفلات في 15 الجاري على موعد مع إليسا وماجد المهندس، وفي 16 الجاري مع بلقيس وخالد عبدالرحمن، أما في 17 الجاري فمع أحلام ومحمد عبده.

يشار إلى أن أولى حفلات «ليالي احتفالات المهرجان» أحياها كل من النجمين ملحم زين وصابر الرباعي. إذ افتتح أولى حفلات المهرجان النجم اللبناني صاحب الصوت القوي والأداء الجميل ملحم زين الذي زيّن أولى حفلات «ليالي احتفالات المهرجان» بإطلالته على المسرح، واستهل الحفل الغنائي بأغنية «ميّل علينا الليل» التي لاقت ترحيباً كبيراً وتصفيقاً حاراً بعد الانتهاء من أدائها، ليقوم بعدها بتوجيه تحية إلى الجمهور ومؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة على تنظيمها «ليالي احتفالات المهرجان». وقام بأداء بعض من أغانيه الأخرى من ألبوماته المختلفة، ما حفز الجمهور على التفاعل معه بشكل أكبر، وأسعد الفنان على المسرح ليطلب من منظمي الحفل تسليط الضوء على الجمهور أيضاً ليستمتع بتفاعلهم الكبير معه. ليودع الفنان الحاضرين بعدها شاكراً لهم تفاعلهم ومعرباً عن ثقته بقضائهم أحلى الأوقات في القسم الثاني من الحفل مع الفنان صابر الرباعي.

أما في القسم الثاني فكان الجمهور على موعد مع المطرب صابر الرباعي، الذي استقبله الحضور أيضاً بحفاوة. وعبّر في بداية الحفل عن سعادته بالمشاركة في «ليالي احتفالات المهرجان»، وأن دبي هي إحدى المحطات المهمة في العالم. كما ذكر أن الفن هو رسالة تجمع على المحبة جميع الشعوب من مختلف الألوان والأعراق والانتماءات. وقدّم المطرب بعض أغانيه من ألبوماته الأولى والأخيرة، وترافق غناء الجمهور مع غناء المطرب في العديد من الأغاني. كما تميز الحفل الفني بتقديم الفنان التونسي حصرياً ولأول مرة إحدى أغنياته الجديدة بعنوان «يلي خليت الهوى» التي حازت إعجاب الحضور كثيراً. كما تفاعل الرباعي أيضاً مع عدد من أفراد الجمهور وقام بتمديد وقت الحفلة نحو 15 دقيقة أخرى لأداء الأغاني الطربية لبعض عمالقة الفن في العالم العربي.

 

تويتر