نموذج عالمي ومفهوم جديد في صناعة المهرجـانات

دبي للتسوّق.. «20 عاماً.. والعالم يحتفــل»

صورة

انطلقت أول من أمس الدورة الـ20 لمهرجان دبي للتسوّق، الذي تنظمه مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة، إحدى مؤسسات دائرة السياحة والتسويق التجاري، خلال الفترة ما بين الأول من يناير الجاري حتى الأول من فبراير المقبل، تحت شعار الحملة التسويقية «رحلة عشرين عاماً.. والعالم يحتفل»، لتعيش دبي على مدى 32 يوماً أجواء الفرح والترفيه والاحتفالات المبهرة مع أكثر من 150 فعّالية متميزة، علاوة على كثير من العروض الترويجية والجوائز القيمة.

احتفالات

بمناسبة الدورة الـ20 لمهرجان دبي للتسوّق، تنظم مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة 10 حفلات غنائية لـ20 من المطربين والفنانين العرب، إذ ستقام الحفلات في عطلات نهاية الأسبوع خلال فترة المهرجان، وتضم كل حفلة فنانين اثنين، وتقام على مسرح مدينة دبي للإعلام في الهواء الطلق، ضمن أجواء احتفالية وعائلية راقية، ستمتع زوّار المهرجان من داخل الدولة وخارجها.

وتستهل أولى الاحتفالات في الثامن من الشهر الجاري مع صابر الرباعي وملحم زين، وفي التاسع من الشهر الجاري مع نجوى كرم وعاصي الحلاني، وفي 10 الجاري نانسي عجرم وعمرو دياب. وستنطلق حفلات الأسبوع الثاني في 15 يناير مع إليسا وماجد المهندس، و16 الجاري مع بلقيس وخالد عبدالرحمن، و17 الجاري مع أحلام ومحمد عبده.

وتُستهل احتفالات الأسبوع الثالث في 22 الجاري مع شيرين عبدالوهاب ورابح صقر، وفي 23 يناير نوال الكويتية وعبدالله الرويشد، وفي 29 الجاري محمد عساف وديانا حداد. ويُسدل الستار في آخر الاحتفالات بـ30 الجاري مع حسين الجسمي وكاظم الساهر.

وكان عام 1996 قد شهد ترجمة الرؤية المستقبلية لصاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، إذ انطلقت الدورة الأولى لمهرجان دبي للتسوّق، ليتحوّل بعدها إلى نموذج عالمي ومفهوم جديد في صناعة المهرجانات العالمية، وأسهم في ترسيخ مكانة دبي على الخارطة العالمية وجهة متميزة للسياحة العائلية والأعمال والتسوّق، كما أسهم في رفد اقتصاد دبي، من خلال جذب ملايين الزوار لقضاء عطلة لا تُنسى مملوءة بالتسوق والترفيه والربح، وكذلك انعاش الأســـــــــــــــــواق.

وخلال رحلة امتدت على مدى 20 عاماً من التميز والتفرد، وصل مهرجان دبي للتسوّق اليوم إلى مستوى عالمي مميز، محققاً النجاح تلو الآخر، ما أسهم إيجاباً، وعلى مدى أعوام متتالية، في رفد اقتصاد دبي بشكل كبير وواضح، بعد أن أسهم المهرجان في استقطاب نحو 56 مليون زائر منذ انطلاقته عام 1996 وحتى عام 2014، وأسهم في ضخ نحو 145 مليار درهم.

وقال المدير العام لدائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي، هلال سعيد المري «يعد إطلاق الدورة الـ20 لمهرجان دبي للتسوّق علامة فارقة في رحلة الاحتفالات، التي بدأت خلال عام 1996، مستمدة مضمونها من رؤية صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، ولا يرسخ مهرجان دبي للتسوّق النموذج الناجح للمهرجانات فحسب، وإنما يعزز من مكانة الإمارة واحدة من أكثر الوجهات المفضلة عالمياً للسياحة، ومع الدورة الـ20 للمهرجان، يسرنا أن نرحب بكل الزوار والسياح، ونتطلع إلى تقديم تجربة مميزة للجميع».

من جهتها، هنأت المديرة التنفيذية لمؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة، ليلى محمد سهيل، مدينة دبي والقاطنين فيها بهذا الإنجاز الكبير المتمثل في وصول مهرجان دبي للتسوّق للدورة الـ20، مضيفة: «حقق المهرجان منذ انطلاقته إلى اليوم، وعلى مدى عقدين من الزمن، نجاحاً تلو الآخر، وشهد المهرجان في كل دورة من دوراته تطوراً ملحوظاً، مرسخاً مكانة الإمارة الرائدة كأفضل مدينة للفعاليات والمهرجانات العالمية. ولطالما كانت فعاليات المهرجان تعكس الشعار الدائم له (عالم واحد.. عائلة واحدة)، إذ استقطبت دورات المهرجان المتتالية الملايين من الزوار من حول العالم عاشوا في دبي لحظات لا تُنسى، واستطاع المهرجان أن يزرع البسمة على وجوه الكثيرين ممن كان المهرجان بالنسبة لهم محطة مهمة في حياتهم، ونقطة تحوّل غيّرت مجرى حياتهم مع الربح والجوائز المتنوّعة التي يقدمها المهرجان».

وأضافت سهيل: «ينطلق مهرجان دبي للتسوّق ليتوّج مسيرة 20 عاماً من النجاح والإنجازات، وليرسم الفرحة والبهجة على وجوه زوار دبي ممن سيجدون في فعالياته المتميزة وأجوائه الرائعة تجربة فريدة تبقى ذكرياتها خالدة في أذهانهم، ونحن مستعدون لاستقبال أعداد كبيرة من الزوار في مدينة متجددة ترحب دائماً بزوارها».

وأشادت بمستوى التعاون والتنسيق العالي بين مختلف الجهات الحكومية والقطاع الخاص، من أجل الخروج بالدورة الجديدة للمهرجان بأبهى حلة وصورة، لاسيما أن الجميع ينظر إلى المهرجان باعتباره أحد أهم المهرجانات العالمية، وأن زيارة دبي خلال فترة المهرجان تعدّ بحد ذاتها مكسباً وتجربة مختلفة.

ويتضمن جدول مهرجان دبي للتسوق 2015 توليفة متنوّعة من الفعاليات المميزة والعروض الترويجية التي تجمع بين التسوّق والترفيه والربح الوفير.

ويحتفل ميركاتو، ذو التصميم الإيطالي المميز، والشريك الاستراتيجي لمؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة لعام 2015، بالدورة العشرين لمهرجان دبي للتسوق بطريقة مميزة، إذ يقدم لزواره العديد من الفعاليات والعروض الترفيهية على الطريقة الإيطالية التي تناسب جميع أفراد العائلة من مختلف الجنسيات على مدار شهر كامل، مثل العروض المسرحية والعروض المتجولة المباشرة وغيرها.

وسيكون ميركاتو المكان الأمثل للزيارة والتسوق من الأول من يناير وإلى الأول من فبراير على مدار 32 يوماً، حيث متعة التسوق والخصومات التي تصل إلى 75% في مجموعة من المتاجر المشاركة. ويفتح ميركاتو باب الربح أمام المتسوقين على مصراعيه طوال فترة المهرجان، متيحاً لهم الاستمتاع بأروع لحظات التسوق والتنزيلات الكبرى لدى العديد من متاجر ميركاتو وتاون سنتر جميرا.

ويتيح ميركاتو لزواره فرصة مشاركة واحدة في السحب على الجوائز الكبرى التي أعدها للمتسوقين، بالتعاون مع مركز تاون سنتر جميرا الشقيق لميركاتو مقابل كل 200 درهم ينفقونها في أي من المركزين.

ولا تتوقف فرص الربح على ذلك فقط، إذ سيتسنى لزوار المركز المشاركة في مسابقة «دولاب الحظ»، وذلك يوم الثلاثاء 20 يناير الساعة الثامنة مساءً، وسيقدم المركز خلال المسابقة 20 جائزة مختلفة من 20 متجراً.

 

تويتر