كشافة الإمارات في مؤتمر عالمي بسلوفينيا

وفد الإمارات شارك في فعاليات المؤتمر الكشفي. من المصدر

شارك وفد من كشافة الإمارات في الأمسية الدولية لتبادل الثقافات والتعرف إلى الحضارات، التي أُقيمت على هامش فعاليات المؤتمر الكشفي العالمي الـ40، بالعاصمة السلوفينية ليوبليانا.

وقدم وفد كشافة الإمارات، الذي يترأسه رئيس جمعية كشافة الإمارات، الدكتور سالم الدرمكي، الهدايا التذكارية للوفود، التي تمثل 162 جمعية كشفية حول العالم.

كما شارك وفد الدولة في جلسات المؤتمر، التي ركزت على استراتيجية ورؤية الحركة الكشفية حتى عام 2023.

وبدأت الجلسات بورقة عرضت «استراتيجية الحركة الكشفية القادمة»، قدمها رئيس اللجنة الكشفية العالمية، سيمون لي، مشيراً إلى أن رؤية الحركة الكشفية تهدف إلى أن تصبح بحلول عام 2023 الحركة التربوية الرائدة في العالم، لتتيح من خلالها الفرصة لنحو 100 مليون من الشباب، ليصبحوا مواطنين فاعلين في إحداث التغيير الإيجابي بمجتمعاتهم؛ على أساس من القيم المشتركة. وأكد لي أهمية تحقيق أولويات الاستراتيجية الكشفية العالمية؛ وهي مشاركة الشباب وتوفير برامج للتعلم تستهدف تعزيز القدرات، وأن يحدث الشباب الأثر الاجتماعي بتقديم خدماتهم للمجتمع، وتفعيل الاتصالات والعلاقات، من خلال التواصل المشترك بين شباب العالم، وإيجاد نوع من التعاون البناء، لإيجاد عالم يسوده الأمن والوئام.

من جهته، قدم أمين عام المنظمة الكشفية العالمية، سكوت تيري، ورقة تناول فيها أهم الأعمال التي قامت بها المنظمة الكشفية العالمية، خلال السنوات الثلاث الماضية. وقال «ينبغي أن تمنح الكشافة الشباب الفرصة لتطوير المهارات والمعارف اللازمة، للقيام بدور نشط وفعال في مجتمعاتهم». وأضاف أن «الحركة الكشفية - نتيجة تبنيها عدداً من المبادئ والقيم الإنسانية - استطاعت أن تسهم في خدمة الشباب، من خلال الاهتمام بكل الجوانب التي تعينهم على تطوير قدراتهم».

تويتر