دراسة ميدانية طبية شارك فيها أكثر من 800 شخص

60 % من سكان الإمارات يكافحون الكسل

أوضحت الدراسة أن من بين معظم الأنشطة المفضلة التي تمارس بانتظام هي المشي بنسبة 65%، والجري 24%، والتمارين الرياضية 19%. من المصدر

أظهرت نتائج دراسة صحية ميدانية أن نحو 60% من سكان الإمارات يشاركون في ممارسة الرياضة بين 1 ــ 3 مرات في الأسبوع للحصول على حياة صحية. وجاء في الدراسة التي أنجزتها «زاركا إنتر آكتيف»، خلال الربع الأول من العام الجاري، أن هذه الزيادة (10%) تعكس تزايد الوعي الصحي واللياقة البدنية بين سكان الدولة. ونحو 86% من الأشخاص الذين شكلوا العينة التي استند إليها تقرير الدراسة يتحققون من تاريخ تصنيع وانتهاء المنتجات الغذائية، في حين 64% يتحققون من المكونات والعناصر الغذائية.

وأوضحت الدراسة أن «من بين معظم الأنشطة المفضلة التي تمارس بانتظام هي المشي بنسبة 65%، والجري 24%، والتمارين الرياضية 19%، ورفع الأثقال 15% والسباحة 11%».

وقال نحو 44% من المشاركين في الدراسة إنهم يأكلون الأطعمة المقلية فقط خلال عطلة نهاية الأسبوع، بينما 12% لا يأكلونها نهائياً، بالمقارنة مع دراسة العام الماضي 39% و10% على التوالي. وكشفت الدراسة أن من بين جميع دول الخليج، فإن سكان الإمارات هم الأعلى مشاركة وفاعلية في الحملات الصحية واللياقة البدنية.

شارك في الدراسة المسحية نحو 814 من المستطلعين في جميع أنحاء الإمارات، وشملت الدراسة الفئة العمرية من 16 إلى 55 سنة فما فوق بين الذكور والإناث. وشملت قاعدة المسح 38% من الآسيويين و29% من العرب، و17% من الإماراتيين و9% من الأجانب.

 

 

تويتر