«حلاوة الروح».. فتاة طموحة وسط التحولات العربية

المسلسل يجمع باقة من نجوم الدراما. من المصدر

تعرض قناة أبوظبي الأولى مسلسل «حلاوة الروح»، ضمن الدورة البرامجية التي تقدمها خلال شهر رمضان المبارك.

يجمع العمل باقة من نجوم الدراما، ويستوحي أحداثه بشكل أساسي من التحولات التي تعصف ببلدان عربية عدة منذ أكثر من ثلاثة أعوام، فيما تجري أحداث القصة في مجموعة من الدول العربية.

والمسلسل من تأليف رافي وهبي، وإخراج شوقي الماجري، وبطولة خالد صالح، وغسان مسعود، ومكسيم خليل، ودانا مارديني، وعبدالمنعم عمايري، ونسرين طافش، وفرح بسيسو. ويدور حول حياة الفتاة الجميلة صاحبة الطموح الكبير «سارة عزالدين» التي درست الصحافة في دمشق؛ لكنها اضطرت إلى مغادرتها برفقة والدتها «رُبا» بعد تصاعد أعمال العنف هناك. فتقرر السفر إلى دبي، حيث يعيش والدها الإعلامي «جمال عزالدين»، الذي طلق أمها بعد زواج قصير.

تصل «سارة» إلى الإمارات لكي تباشر دراسة إخراج الأفلام الوثائقية، معتقدة أنها ما إن تنتهي حتى يساندها والدها المشهور صاحب النفوذ، ويدعم مسيرتها بفرصة عمل مناسبة، إلا إنه لا يأبه، لكونه شديد الانشغال بالتطورات السياسية، وأحداث «الربيع العربي»، كما أن موقعه في القناة الإخبارية التي يعمل فيها يفرض عليه تفرغاً للعمل.

بعد أن تنهي «سارة» دراستها تترك والدها إلى بيروت، لتحقيق حلمها بإخراج أفلام وثائقية، وتذهب إلى سورية لإنتاج فيلم تسجيلي برفقة صديق لها لتحقيق هذا الحلم، إلا أنها تقع أسيرة إحدى الجماعات.

تويتر