غادة عبدالرازق «سيدة أولى» على «أبوظبي الأولى»

المسلسل يصطحب المشاهدين إلى قصر الرئاسة. من المصدر

تعرض قناة أبوظبي الأولى في دورتها البرامجية لشهر رمضان المبارك المسلسل الجديد «السيدة الأولى»، من بطولة النجمة غادة عبدالرازق، والفنان ممدوح عبدالعليم، والفنان باسل خياط، ونخبة من نجوم الدراما. ويُدخل المسلسل المشاهدين إلى قصر الرئاسة عبر عيون امرأة ثائرة على واقعها، طموحها لا حدود له، وذكاؤها هو رأس مالها لتحقيق أحلامها.

يسرد المسلسل قصة «مريم» (غادة عبدالرازق) المرأة التي وضعت نفسها في مهمة صعبة، وتعتزم فعل أي شيء لكي تتزوج «هاشم» (ممدوح عبدالعليم)، المرشح الرئاسي، لتصعد من القاع إلى القمة وتصبح السيدة الأولى.

وتبدأ الحكاية عندما تنتقل «مريم» للعيش في القاهرة عند قريبها «سليم»، أحد أعضاء حملة «هشام» الانتخابية، الذي يُعرِّفها بدوره إلى «عمر» (باسل خياط)، المخرج المسرحي، فيصبح هذا الأخير هو حب «مريم» الوحيد، لكنه في الوقت ذاته قد يقف في وجه أحلامها في السلطة والجاه. وتتعرف إلى «هاشم» المرشح الرئاسي حين حضوره كضيف شرف العرض الأول لإحدى مسرحيات «عمر»، فتسعى إلى دخول حياته، وتعمل جاهدة لكي تجعله يثق بها، إذ تتودد إلى أفراد أسرته وتكسب ودهم.

ومسلسل «السيدة الأولى» مقتبس من الدراما الأجنبية الشهيرة «ذا فريست ليدي»، والعمل من تأليف ياسر عبدالمجيد، وعمرو الشامي، وإخراج محمد بكير. أما شخصيات المسلسل فافتراضية، ولا ترتبط بأحداث في الماضي أو الحاضر، كما ذكر صناع المسلسل. يذكر أن قناة أبوظبي الأولى تعرض هذا العام مجموعة مختارة من الأعمال الدرامية العربية المهمة التي تعكس واقع الجمهور العربي، وتقدم حكايات واقعية في طرح جديد وغير تقليدي.

تويتر