الإمارات في معرض العمارة بالبندقية

خلال افتتاح المعرض. وام

افتتح الشيخ ذياب بن محمد بن زايد آل نهيان، عضو مجلس أمناء مؤسسة سلامة بنت حمدان آل نهيان، أول من أمس، معرض الجناح الوطني لدولة الإمارات في المعرض الدولي الـ14 للعمارة في بينالي البندقية.

وحضر حفل الافتتاح الشيخة حور القاسمي، رئيسة ومديرة مؤسسة الشارقة للفنون، وعدد من كبار الشخصيات والمسؤولين، وبعض المساهمين في المعرض والشخصيات البارزة في مجالات العمارة والفنون والثقافة بالإمارات.

وتتولى مؤسسة سلامة بنت حمدان آل نهيان مهام المفوض الرسمي للجناح الوطني لدولة الإمارات في بينالي البندقية، بدعم من وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع.

ويُعد المعرض الذي يحمل عنوان «لئلا ننسى: معالم خالدة في ذاكرة الإمارات»، أول مشاركة للجناح الوطني للدولة في المعرض الدولي للعمارة في بينالي البندقية. وبتنسيق من قيّمة المعرض، الدكتورة ميشيل بامبلينغ، وبالتعاون مع فريق بحث مكون من المهندسين المعماريين أدينا همبل، وماركو سوسة، والمستشارة حنان سيد ورل.

وتستمر فعاليات المعرض الـ14 الدولي للعمارة في مدينة البندقية إلى 24 نوفمبر المقبل، في جيارديني بالأرسينال، وبعض الأماكن الأخرى في المدينة. وسيكون موقع الجناح الوطني لدولة الإمارات في الأرسينال - سالي دي آرمي.

ويعود تاريخ بينالي البندقية إلى عام 1895 ويعد أهم معارض الفن المعاصر في العالم. ويعود تاريخ تنظيم أول معرض دولي للعمارة في بينالي البندقية إلى عام 1975.

تويتر