أروع الشواطئ والمنتجعات في لبنان

فصل الصيف يعني موسم البحر لشريحة كبيرة من هواة السباحة، فأفضل طريقة للهروب من الحر وتمضية أوقات مسلية هي التوجه إلى الشواطئ العامة أو المنتجعات الشاطئية، ولبنان  هو أحد البلدان الذي يشتهر بجمال شواطئه وسحرها وتنوعها الطبيعي وغناه بالمنتجعات الشاطئية.

يمتد شاطئ لبنان على طول نحو 200 كيلومتر من جنوبه إلى شماله، وينتشر على امتداده عشرات المسابح والمنتجعات السياحية التي تعتبر عنصر مهم ومميز للسياحة والاستجمام، ولكل شاطئ في لبنان ميزته الطبيعية والجغرافية التي تميزه عن الشواطئ الأخرى.

وفي ما يلي أجمل الشواطئ اللبنانية والمنتجعات السياحية المنتشرة عليها :

- شواطئ كسروان
تقصد نسبة كبيرة من اللبنانيين منطقتي كسروان وجبيل، حيث التجمع الأكبر للفنادق الشاطئية  وللمسابح والمنتجعات السياحية التي تتميز بالرفاهية بوجود نواد رياضية وملاعب لكرة المضرب والسلة والطائرة، إضافة إلى الأحواض الأمامية وإمكانية التمتع بخدمات إضافية، مثل "السونا" و"الجاكوزي".

- شواطئ جبيل

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2014/06/Jbeil%20Beaxh.jpg
تعتبر من الأروع في لبنان، وهي شواطئ عامة يمكن للناس أن يقصدوها للاستجمام دون الاضطرار إلى دفع كلفة دخول، وتتميز بتنوعها بين الشواطئ الرملية والشاطئ الشهير المغطى بالحصى الذي يبعد مسافة قصيرة سيراً عن الأقدام عن وسط المدينة الذي يعج بالحياة ويمتلئ بالمطاعم والمقاهي والمتاجر.

- شواطئ البترون

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2014/06/1-Batroun%20Beach.jpg
البترون مختلفة من حيث نوعية المستجمين فيها، وتتميز بأنها أقل تكلفاً ومنتجعاتها أقل كلفةً، إنما شواطئها هي الأروع على الإطلاق، وتتنوع بين الصخرية والرملية، وهي الأكثر شعبية. وأجمل ما فيها اقتراب الجبال الخضراء الشاهقة كثيراً من الشاطئ، مما يشكل منظراً رائعاً وبولد لديك شعور بالسلام.

- شاطئ ساحل الشوف
يبدأ من خلدة ويمر بمناطق الدامور والجية وصولاً إلى الرميلة. وهو شاطئ رملي ناعم تنتشر بقربه ينابيع المياه الحلوة وتتوزع عليه المنتجعات السياحية المزودة بأعلى وسائل الراحة والرفاهية، وتنتشر فيها أيضاً الرياضات المائية. ولا يوجد شواطئ عامة اَمنة لكن المنتجعات المنتشرة تفي بالغرض.

- شاطئ صور
يتفوق على غيره من الشواطئ اللبنانية برماله الناعمة البيضاء التي لن تجد بنعومتها في المناطق الأخرى وبسحر شاطئه الهادئ والواسع والذي تنتشر عليه المطاعم البسيطة، حيث يمكنك استخدام الشاطئ مجاناً لكن عليك أن تدفع مقابل الطعام والشراب في المطعم الذي تختاره من بين أكثر من 30 مطعماً هي عبارة عن خيم متشابهة تقدم المأكولات اللبنانية وبعض الوجبات الخفيفة.

- شواطئ بيروت
 
من أراد البقاء في بيروت وعدم الابتعاد صوب مناطق أخرى، يمكنه التمتع بروعة مسبحي "Riviera" و"La Plage" في عين المريسة، فالاثنان يحتويان على جميع وسائل الرفاهية من أحواض واسعة بديكورات خلابة إلى مطاعم متنوعة

أجمل الفنادق في لبنان 
أروع الفنادق في بيروت
أفضل فنادق ومنتجعات شاطئية
 

طباعة