كلثم ومهرة والهنوف يقرأنَ قصائدهنّ في «بيت الشعر»

المبدعات الثلاث خلال أمسية «شاعرات من الإمارات». من المصدر

نظّمت مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم، بالتعاون مع هيئة دبي الثقافة والفنون، أمسية شعرية نسائية بعنوان «شاعرات من الإمارات»، استضافها بيت الشعر بمنطقة الشندغة بدبي.

شاركت في الأمسية الشاعرات كلثم عبدالله، ومهرة محمد بني ياس، والهنوف محمد، وحضرها العضو المنتدب لمؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم، جمال بن حويرب، وجمهور من محبي فن الشعر.

افتتحت الشاعرة كلثم عبدالله بقصيدة «ياراكب الشقرا»، ثم قصيدة «لله در اللي سكن فيك يا دبي»، تلتها «ما يلوق لي»، و«تعال يا أجمل حكي».

بدورها، ألقت الشاعرة مهرة محمد أربع قصائد بعناوين «حنين الحبر»، المهداة إلى الشيخة عائشة بنت محمد القاسمي، و«في حب سلطان» و«صابني اليأس» و«الأمجاد».

واختتمت الأمسية الشاعرة الهنوف محمد، التي ألقت مجموعة من القصائد القصيرة والسريعة، من بينها «جوزاء»، و«مفاتيح»، و«خوف»، و«خادمة»، و«بحث».

من جانبه، قال جمال بن حويرب، «يأتي تنظيمنا هذه الأمسية إيماناً منا بأهمية دعم الشعر كموروث ثقافي غني بمعاني الأدب والفن كافة، كما يؤكد التزامنا بتقديم الدعم اللازم للمواهب الشابة، وتمكين المبدعات الإماراتيات، وفقاً لرؤى وتوجيهات حكومتنا الرشيدة».

وأضاف «ان استمتاع الحضور بمجموعة من القصائد والأبيات الشعرية المتنوعة، يؤكد القيمة الأدبية التي يحظى بها فن الشعر في مجتمعاتنا، ما يحثنا دوماً على تنظيم هكذا أمسيات».

 

تويتر