5 أسباب لتقضي إجازة في الأردن هذا الصيف

التاريخ والعراقة، الطبيعة والاَثار، الشعب الودود والمأكولات الشعبية اللذيذة، هذه أسباب كافية لتجعل من الأردن وجهة رئيسية لكم، لقضاء رحلة من الاستكشاف والمغامرة.

اسمحوا لنا في هذه المقالة أن نشرح لكم عن أبرز 5 أماكن جذب سياحية في الأردن:

1. البتراء:

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2014/04/Petra.jpg

البتراء التاريخية الشهيرة هي مدينة أثرية مبنية على جدار جبلي،  يعود تاريخ تأسيسها إلى العام 312 ق.م. تشتهر البتراء بصخورها الوردية اللون النادرة العديد من الواجهات تسحر الزائر طيلة مسيره في المدينة الأثرية، التي تستقطب ملايين السياح سنوياً. لكل واجهة في البتراء قصة يرويها لكم الدليل السياحي الذي يمكن أن يرافقكم في جولتكم إذا اردتم ذلك. مكان ساحر يأسرك ويثير حواسك. كما وأن حجمها الكبير وبيئتها الغريبة تخلق مشهداً ساحراً يجعلك تشعر أنك عدت بالزمن إلى عصور غابرة. لتكتمل التجربة قوموا بجولتكم على ظهر حمار يمكن استئجاره من هناك!

2. جرش:

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2014/04/Jersah.jpg

هي ثاني أشهر مدينة سياحية في الأردن بعد البتراء، وتتألف هذه المدينة التاريخية المسكونة منذ أكثر من 6500  سنة من فسمين: المدينة القديمة والمدينة الحديثة.

تمتاز جرش بصخورها الملتوية، وهي مثال رائع على العمارة الرومانية القديمة الرائعة. استمتعوا بمشاهدة الهياكل والأعمدة والمدرجات الرومانية. أفضل فترة لزيارتها هو شهر يوليو من كل عام، تاريخ إطلاق مهرجانات جرش الشهيرة التي تحيي المدينة وتستقطب اَلاف السياح والزوار.

3. عمان:

هي العاصمة الحالية، ولا بد من زيارتها لتتعرفوا على ثقافة البلد. لا تنسوا أن تتذوقوا طبق المنسف التقليدي اللذيذ، فهو أبرز ما يشتهر به المطبخ الأردني.

4. البحر الميت:

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2014/04/dead-sea.jpg

يحتوي هذا البحر على نسبة ملوحة تفوق 8 مرات نسبة الملوحة في أي بحرٍ اَخر، مما يجعل وجود أي حياة بحرية فيه أمراً مستحيلاً، ولذلك سمي في البحر الميت. بالإضافة إلى أن نسبة الملوحة العالية سوف تمكنكم من العوم على سطح المياه من دون أي جهد يذكر، يتميز هذا البحر بطينه الشهير الذي يتمتع بفوائد جمالية وصحية كثيرة. تنتشر الفنادق والمنتجعات الشهيرة على شاطئ هذا البحر مثل كمبنسكي وموفنبيك وماريوت.

5. وادي رم:

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2014/04/Wadi-Rum.jpg

إنه واد سياحي صحراوي  يضم أعلى القمم الجبلية في البلاد، ويسمى أيضاً بوادي القمر نظراً لتشابه صخوره بصخور القمر. إنه المكان المثالي لتتعرفوا إلى السكان المحليين وثقافتهم وتتعرفوا إلى أحد أكثر الشعوب العربية ضيافة وكرماً. 

تويتر