أمضى أكثر من 38 عاماً في الدلالة

الباطني أقدم دلّال إماراتي في أسواق السمك

سالم الباطني. أرشيفية

بدأ المواطن سالم الباطني، (68 عاماً)، أقدم دلّال في أسواق السمك في الإمارات، مشواره في سوق المعيريض للسمك قبل 30 عاماً، وأمضى كل وقته، بما في ذلك الأعياد والمناسبات الوطنية والدينية، في سوق السمك، لبيع أسماك الصيادين في المزاد.
الباطني قال لـ«الإمارات اليوم»، إن عمله دلالاً في سوق المعيريض للسمك في رأس الخيمة، يعدّ حياته اليومية وليس جزءاً منها، وتابع أن سوق السمك هو منزله الثاني، لأنه يمضي أكثر من 12 ساعة في سوق السمك، فيما يمضي أقل من ساعتين في منزله لتناول الغداء برفقه أبنائه الثلاثة.
وأضاف «اشتهرت في سوق السمك كأفضل وأقدم دلّال طوال السنوات الماضية، حيث يقوم بعض الصيادين بالاتصال بي في منتصف الليل، ليخبروني بأنهم قادمون من عرض البحر إلى سوق السمك، ويريدون أن أبيع لهم حصادهم في السوق».
ويستدرك الباطني «أغيب عن سوق السمك في حالتين، عند مرضي، أو وفاة أحد الأقارب أو الأصحاب»، متابعاً أن السوق يشهد ارتباكاً كبيراً حال تأخره أو غيابه عن الدلالة.
وشرح أن أفضل ساعات عمله في السوق، وقت «الخوار»، عندما يكون البحر هادئاً، ويأتي الصيادون بصيد كثير ووفير من مختلف أنواع السمك، وأن أسوأ أيامه في السوق، وقت «الخب»، عندما يكون البحر عالياً، وتكون حصيلة الصيد قليلة.



 

تويتر