ليام نيسون ضد حظر عربات الخيول في نيويورك

العربات التي تجرّها الخيول من العلامات الرئيسة لنيويورك. أرشيفية

يحاول الممثل ليام نيسون استخدام شهرته كنجم سينمائي في شن حملة ضد خطة رئيس بلدية نيويورك بيل دي بلاسيو، لفرض حظر على العربات التي تجرها الخيول، قائلاً إن الحيوانات والعربات من العلامات الرئيسة للمدينة، حسبما ذكرت صحيفة «نيويورك تايمز» أول من أمس.

وزار نيسون إسطبلاً للخيول يوم الأحد الماضي، مشيداً بالتاريخ الطويل للعربات التي تجرها الخيول في نيويورك، خصوصاً في وحول حديقة «سنترال بارك» الشهيرة بالمدينة.

ونقلت صحيفة «نيويورك تايمز» عن نيسون قوله «هذه صناعة موجودة من قبل تنصيب لينكولن أول مرة، إنها صناعة جميلة، إنها تبقينا على اتصال مع ماضينا». وكان أكثر من 12 من أعضاء مجلس مدينة نيويورك يرافقون نيسون في هذه الجولة، إلا أن رئيس بلدية المدينة كان غائباً. وقال نيسون عن دي بلاسيو «كان يجب عليه أن يتحلى بالرجولة ويأتي». ودافع رئيس البلدية عن موقفه، وأوضح أن إنهاء عمل هذه العربات أصبح أمراً مهماًَ بالنسبة له. ويعد نيسون أحدث المشاهير الذين انضموا إلى أحد جانبي الجدل الدائر حول هذا الموضوع بعد أن أيّد كل من الممثل أليك بالدوين والممثلة ليا ميشيل والمغنية مايلي سايرس الحظر، بدعوى أن الخيول التي تجر العربات تتعرض لسوء المعاملة. وظهرت ميشيل في شريط فيديو صادر عن جماعة حقوق الحيوان «أناس من أجل المعاملة الأخلاقية للحيوانات» أوضحت فيه الظروف التي تعيش فيها الخيول التي تجر العربات. وقالت ميشيل في الفيديو «تخيل للحظة أنك أجبرت على القيام بعمل بدني شاق كل يوم، سبعة أيام في الأسبوع، سواء كان ذلك في الحر القائظ أو البرد القارس» .

 

طباعة