68 عارضاً وجهات متخصصة في دورته الـ 13

«العروس أبوظبي».. ملتقى للأناقة والجمال لليلة العمر

صورة

وسط حضور جماهيري لافت، غلب عليه الطابع النسائي، وبمشاركة 68 عارضاً من مختلف التخصصات التي ترتبط بتنظيم الأعراس، انطلقت مساء أول من أمس، فعاليات الدورة 13 من معرض العروس أبوظبي في مركز أبوظبي الوطني للمعارض، التي تستمر من الفترة من 12 حتى 15 فبراير الجاري. وحفل المعرض بمشاركة واسعة من مصممي الأزياء، سواء من خلال الأجنحة الخاصة بهم او عروض الأزياء التي تتواصل يومياً طوال أيام المعرض، وهو ما سيمنح زوار المعرض فرصة جيدة للاطلاع على جديد هؤلاء المصممين واقتناء ما يناسبهم، وتجربة والتعرف وشراء أحدث أزياء الزفاف، وهو ما يعكس طموح معرض العروس أبوظبي ومعرض العروس دبي، الذي سيقام في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض في الفترة من الثاني حتى الخامس من أبريل عام 2014، لتقديم عروض أكبر وأقوى، بحسب ما ذكرت مديرة المعرض دافني كوتا. مضيفة: «في هذا العام سيقدم معرض العروس للزوار فرصة فريدة للمشاركة والاستكشاف والاستمتاع بمجموعة متألقة من عروض الأزياء والفعاليات الحية، هدفنا هو أن نقدم للزائرين أفضل العلامات التجارية الإقليمية والعالمية التي لا تتوافر في أي مكان آخر في المنطقة، وأن نتيح الفرصة للعارضين لبيع تصاميمهم مباشرة لضيوفنا».

مشاركات

ضم المعرض هذا العام 68 عارضاً، من بينهم 23 جناحاً للمجوهرات، و17 داراً للأزياء متخصصة في فساتين الأعراس والمناسبات، و14 للعباية والأزياء التقليدية، و11 شركة متخصصة في تنظيم الأعراس، وثلاث جهات متخصصة في السياحة وتنظيم رحلات شهر العسل.

وشهد المعرض هذا العام مشاركة مصمم الأزياء اللبناني ساهر ضيا، الذي افتتح عروض الازياء اليومية مساء أول من أمس، وقدم مجموعته الجديدة التي تضمنت 33 قطعة، منها ثلاثة فساتين للأعراس والبقية للسهرة. وأوضح ضيا لـ«الإمارات اليوم» ان المجموعة مستوحاة من الطبيعة، لذلك تميزت بتعدد ألوانها، فجمعت بين ألوان الباستيل الخفيفة والألوان الصريحة الزاهية مثل الأحمر والأخضر، تماما كما تتضمن الطبيعة زهوراً من مختلف الألوان والأشكال.

وذكر ضيا انه قدم في المجموعة قصات مختلفة، وركز على الفستان الواسع من تحت الخصر ومن الاسفل، وهي موضة الموسم الجديد في عودة إلى أناقة الستينات. وتميزت فساتين الأعراس بالفخامة وصنعت من الدانتيل والغيبير، ومالت إلى التصميمات الكلاسيكية التي تتسع بعد الخصر.

ومن الاجنحة المميزة في جناح «فروست»، الذي عرض تصاميم لكبار المصممين في العالم، من بينها قطع تعد من أغلى المعروضات سعراً في المعرض، وهي من تصميم المصمم الهندي العالمي نعيم خان، من بينها فستان بـ69 ألفاً و500 درهم، وآخر بـ63 ألفاً و800 درهم. وأرجعت مالكة «فروست» ديما خلف، ارتفاع أسعار القطع إلى انها مصنوعة يدوياً بالكامل، ويستغرق تصنيع الفستان الواحد أربعة أشهر تقريبا، ومنها فستان احتاج إلى 1000 ساعة من العمل، إضافة إلى أن معظم مشاهير العالم يرتدون من تصميمات نعيم خان، مثل ميشيل اوباما، وسارة جسيكا باركر، وإيفا لانغوريا، وكيتي باربي وغيرهن.

وقدمت شركة «كريستال هاوس»، الوكيل المعتمد لـ«عناصر سوارفسكي»، عرض أزياء ضخماً شارك فيه 10 من مصممي الأزياء، قدموا خلاله مجموعة كبيرة من فساتين الأعراس والسهرة، وجميعها مشغولة بجودة عالية، بخامات وإكسسوارات «كريستال هاوس» و«سوارفسكي». وفقاً لما ذكره مدير عام الشركة بسام أبي ناصيف. مشيراً إلى انه تم اختيار مصممين من جنسيات مختلفة وأذواق متنوعة، لديهم القدرة على تقديم قطع ستترك بصمة في ذاكرة المعرض ومتابعيه. إلى جانب عرض أحدث ما قدمته الموضة العالمية من خامات واكسسوارات في جناح الشركة بالمعرض.

بينما تشارك «دار سارة» في المعرض هذا العام بمجموعة جديدة مستوحاة من الهند أرض الثقافات المتنوعة والفن التقليدي، وهي تمثل مزيجاً من الزخرفة بأسلوب معاصر والأنوثة الراقية، وتستلهم المجموعة طابعها المميز من الزخارف والنكهات والتوابل وجميع العناصر الملهمة من الثقافة الهندية، كما اوضحت المصممة الرئيسة في «دار سارة» جومانا الحايك. مشيرة إلى ان الفكرة الرئيسة من هذه المجموعة تمثل نمطاً حديثاً من الساري الهندي التقليدي والملابس الهندية مع مزيج متنوع من ملابس السهرة. استخدم في تنفيذها الحرير الخالص، والشيفون والجاكار وأقمشة التول الشفافة. كما أن الملابس في هذه المجموعة تعد تطويراً للأشكال التقليدية الهندية وتزينها الزخارف بأشكال من كشمير وراجاستان وتطريز بأسلاك متشابكة دقيقية تتداخل مع أقمشة الدانتيل الرقيقة، وتضيف قطع كريستال سواروفسكي لمسات ساحرة على هذه المجموعة.

 

تويتر