10 ممنوعات في رحلتك على الطائرة

على هواة السفر عبر العالم، مراجعة قائمة الممنوعات العشرة الشهيرة التي لا يمكنهم حملها معهم على متن الطائرة . وذلك لتجنب الازعاج قبل موعد الرحلة بلحظات . كالتى وقعت للمسافر الايرلندي
الذي تم منعه مؤخراً من ركوب الطائرة لأنه كان يحمل قناع أبطال " الفانوس الأخضر"  "جرين لانترن  في حقيبة يده الأمر حيث تبين أنه مخالف لقواعد وقوانين هيئات الطيران الدولي.

1. أوتاد الخيمة
إذا كنت ذاهبا في رحلة تخييم، تأكد من وضع أوتاد خيمتك في حقيبتك الكبيرة ، حتى لا يصادرها أمن المطار.
كما يسمح لك بالسفر بوتد واحد فقط.
2. ولاعة سجائر
من لا يكره التدخين؟ رغم ذلك ما زال العديد من الناس يمارسون هذه العادة، و يمكنهم السفر مع ولاعة سجائر وحيدة بشرط حملها معهم، لا وضعها في أي حقيبة. ولا يمكنهم حمل أكثر من ولاعة واحد.
3. حساء
قد تعتقد أن حمل الغداء معك على متن الطائرة أمر لا بأس به، ولكن أمن المطار لن يسمح لك بالمرور ومعك أي سائل كان، سواء كان ذلك شوربة خضروات شهية أم لا!
4. ليترات من العطور المفضلة لديك موزعة في زجاجات صغيرة
لا تعتقد أنه يمكنك تخطي شرط حجم 200 ملم للسوائل من خلال شرائك للعديد من زجاجات صغيرة من العطور المفضلة لديك. كل ما تحمله من سوائل يجب أن تضعه في كيس بلاستيكي شفاف مقاس 20 سم × 20 سم وبإجمالي سوائل لا يزيد عن لتر وحيد!
5. الدواء
مسموح فقط بالأدوية الأساسية، ولكن لا تتوقع السماح لك بحمل أكثر من زجاجة ذات سعة 100 ملم مما تحتاجه. هناك بعض المرونة في هذا الأمر، ولكن للسماح لك بحمل المزيد من الدواء السائل ستحتاج إلى مهاتفة أمن المطار مسبقاً.
6. مضارب تنس الريشة (بادمنتون)
نتفهم احتياطات الأمن، لكن ما الضرر الذي قد يسببه مضرب بادمنتون صغير ضعيف خفيف؟
7. قضبان الصيد (سنارة)
إذا كنت تخطط للذهاب في رحلات لصيد الأسماك في أيام العطلات الخاصة بك، وأردت أخذ السنارة المفضلة لك، فلا تتوقع أخذها معك على متن الطائرة، فلن تجد أمن مطار يسمح لك بذلك!
8. أدوت الحفر والثقب
هذا ليس من المستغرب، أدوات الحفر هي واحدة من الأدوات التي لا يسمح بها في حقائب اليد مع المسافرين. تصور لو كنت حرفياً مسافراً في رحلة عمل وثقب وحفر، وأخذت معك معداتك الخاصة، فإن رسوم وزن الأمتعة الزائد ستقفز إلى رقم مخيف.
9. بيروكسيد
المواد الكيميائية والسامة ممنوعة بشدة وبدون نقاش، ولكن أولئك منا الذين يصبغون شعرهم، قد لا يعرفون أن أصباغ الشعر والتبيض تنتمي لعائلة بيروكسيد، الممنوع على المسافرين جواً. ربما كان من الأفضل أن تصبغ شعرك قبل السفر!
10. المشاعل
المشاعل  على أي شكل كانت ممنوعة تماماً! هكذا يقول القانون.
إذا شعرت بأي شك بشأن الأمتعة التي تنوي حملها في حقيبة يدك إلى أوروبا هذا الصيف، ربما من الأفضل زيارة الموقع الالكتروني للمطار الذي ستهبط فيه وتعود منه لتتأكد!












 

طباعة