«إيمي» العالمية تستقبل البرامج والمسلسلات العربية

أعلنت الأكاديمية الدولية للفنون والعلوم التلفزيونية بأميركا عن إضافتها فئة جديدة لجوائز «إيمي» العالمية في مجال البرامج التلفزيونية المسائية.

وقالت الإعلامية نشوة الرويني، العضو الدائم للجنة تحكيم جوائز «إيمي»: «إن الفئة الجديدة ستضاف إلى فئات الجائزة الأخرى في مجالات البرامج، والمنوعات وبرامج الأداء وبرامج الأطفال»، موضحة أن «جائزة (إيمي)، هي جائزة عالمية، وتعادل جائزة (الأوسكار) في مجالات البرامج والمسلسلات التلفزيونية».

وأضافت الرويني: «تتضمن الفئة الجديدة لجائزة (إيمي) كل الأشكال البرامجية المختلفة التي تُذاع وقت الذروة، من الساعة السادسة مساءً وحتى الساعة الثانية بعد منتصف الليل، ويتم إنتاجها خارج الولايات المتحدة، وجاءت إضافة هذه الفئة بهدف توسيع نطاق المشاركة من مختلف أنحاء العالم، الأمر الذي يتيح للأعمال والبرامج العربية في الدخول للمنافسة مع كل الأعمال العالمية، وبالتالي التعرف إلى الكثير من القوالب والأشكال المختلفة لهذه البرامج».

وذكرت أن إدارة الجائزة أقرّت 17 فبراير الجاري، موعداً نهائياً لاستقبال الأعمال المشاركة، وستعلن النتائج النهائية للأعمال الفائزة في السابع من أبريل المقبل في مدينة كان الفرنسية. وتابعت الرويني

«تهدف الجائزة إلى دعم الإنتاج الدرامي والتلفزيوني في العالم، وتحفيز صانعي الدراما والبرامج على عرض منتجاتهم الإعلامية خارج أوطانهم، وتعمل الجائزة على إتاحة الفرص للاستفادة من تجارب الدول التي تقدم محتوى تلفزيوني مميزاً».

يشار إلى أن الأكاديمية الدولية للعلوم والفنون التلفزيونية، المنظمة لجوائز «إيمي»، تأسست عام 1969، وتضم أعضاء من نحو 70 بلداً وأكثر من 500 شركة عالمية، في جميع قطاعات صناعة التلفزيون، والإعلام الرقمي، وتضم صانعي الإعلام والترفيه الذين يجتمعون لتبادل الأفكار ومناقشة القضايا المشتركة، وإطلاق استراتيجيات جديدة لتطوير البرامج التلفزيونية العالمية.

 

تويتر