نصائح لعطلة شتوية ممتعة ومن دون متاعب

على الرغم من أن إجازة الشتاء في البلدان الباردة قد تكون من أمتع التجارب التي تمر بها في حياتك، إلا أنها من الممكن أن تكون الأسوأ إذا لم تأخذ احتياطاتك. لهذا فمن الواجب التنبه لعدد من الأمور والنصائح الأساسية لتستمتع بعطلة لا تنسى:


1.   حجز رحلات الطيران: الشيء الوحيد الأسوأ من أن تتأجل رحلتك بفعل الطقس هو أن تعلق في البلد الذي سافرت إليه أو في مكان توقف الرحلة لساعات أو أيام قبل أن تنتهي العاصفة وتتمكنوا من العودة. نصيحتنا لكم أن تحاولوا قدر الإمكان حجز رحلة مباشرة دون توقف لتوفروا على نفسكم عناء النزول في مطار إضافي وزيادة احتمال تأخير رحلتكم.

2.  راقبوا الطقس المتوقع في وجهتكم أو في موطن أي مطار سوف تنزلون فيه.

3. حاولوا دائماً حجز رحلات صباحية ونهارية لتقلل من احتمال تزامن رحلاتك مع عواصف قوية. ولتزيد من احتمال إيجاد رحلات بديلة إذا تأجلت رحلتك، فمعظم الرحلات تكون أثناء النهار.

4. عند توضيب الحقائب دائماً تذكر، كلما كانت حقيبتك أقل وزناً وأغراضك أقل عدداً ستكون رحلتك أسهل. على عكس ملابس الصيف، ملابس الشتاء أثقل وزناً وتحتل حيزاً أوسع في الحقيبة، لذا فكر جيداً قبل أن توضّب شيئاً لن تحتاج إليه.

5. إذا لم تشعروا بالدفء أثناء إجازتكم لا يمكن أن تستمتعوا بشيء أثناء العطلة التي من المفترض أن تكون مليئة بالمتعة والمرح. وعوضاً عن الذكريات السعيدة لن تتذكر سوى البرد القارس والمؤلم الذي شعرت به خلالها. السر ليس في إكثار الملبوسات التي تأخذها معك، السر في الاختيار بحكمة وذكاء.

إليكم لائحة بالملبوسات التي ستقيك البرد وتريحكم أثناء رحلتكم:

- قبعة صوفية عازلة للحرارة، اخترها خفيفة الوزن.

- إذا كنت لا تريد وضع القبعة طوال الوقت أحرص على أخذ غطاء للأذنين يأتي على شكل قوس مزود بصوف ومواد مدفئة على الطرفين.

- قفازات، اّخر ما تريد المعاناة منه خلال رحلتك يدين باردتين وأصابع تكاد تشل من الصقيع وتؤلم كل ما لمست شيئاً. القفازات العازلة للمياه هي الأفضل، لا تدري متى يمكن أن ترغب برمي كرة من الثلج على صديق أو أحد أفراد العائلة وتبدأ عراك بالثلج!

- للسيدات، حذاء عازل للماء، قاومي رغبتك بارتداء الأحذية الجذابة والتي على الموضة واختاري حذاءً مريحاً ومقاوم للماء تتحركين فيه براحتك حتى في أصعب ظروف الطقس دون أن تقلقي حول تبلل رجليك وإصابتك بالبرد والزكام.

- الثياب الحرارية، تكون عادةً مكونة من بنطال وكنزة رقيقة تحبس حرارة جسمك وتعزلها عن الحرارة الخارجية المتدنية أو يكفيك أن تلبس معها كنزة صوفية ومعطف لتقيك من البرد. لن تضطر إلى ارتداء عدد لا يحصى من الملابس وتصبح بحجم رجل ثلج وغير قادر على الحراك. السر في الملابس الحرارية.

- أخيراً وليس اَخراً، السترة العازلة للمياه والهواء ضرورة! قد لا تحتاج إلى ارتدائها طوال الوقت وتكتفي أحياناً بسترة عادية أو معطف من الجوخ، لكنها في بعض الأحيان ضرورة لا بد منها.

ودائما لا تنسى أن تستمتع بمشروبك ساخن بينما تجلس بجانب المدفأة في بقاع الأرض الباردة وتراقب الثلوج المتساقطة في الخارج.

طباعة