سوق لتأجير الأرحام

يلجأ أثرياء الصين، إلى الولايات المتحدة الأميركية، من أجل استئجار أرحام الأميركيات والإنجاب منهن، بسبب الارتفاع الكبير في معدلات العقم في الصين، وهو ما أدى إلى حرمان الكثيرين من الأطفال.

وذكرت صحيفة "التايمز"، البريطانية، أن سوق تأجير الأرحام في الولايات المتحدة يشهد انتعاشاً كبيراً، بسبب ارتفاع الطلب عليه من الخارج، في الوقت الذي تجيز فيه القوانين الأميركية ذلك، بينما تحظرها غالبية دول العالم الأخرى، فيما تصل تكلفة إنجاب الطفل الواحد إلى 120 ألف دولار، وتوجد وكالات متخصصة للسمسرة بين الأمهات المستأجرات وبين الزبائن من ذوي الحاجة.

ونشرت الصحيفة، ان لجوء الصينيين إلى استئجار الأرحام الأميركية من أجل الإنجاب، سجل ارتفاعا بنحو 10 أضعاف منذ عام 2012، على أن التوقعات تشير إلى أنه سيتضاعف خلال العامين المقبلين.

وجاء الإرتفاع الكبير في استئجار الأرحام من قبل الصينيين، نتيجة ارتفاع العقم إلى نسب قياسية، حيث يبلغ حاليا 12.5% مقارنة مع 3% فقط من البالغين كانوا يعانون العقم قبل عشرين عاماً.

وتحظر القوانين في الصين عمليات تأجير الأرحام، وهو ما يدفع الأثرياء إلى اللجوء للولايات المتحدة، التي تتيح قوانينها ذلك، كما أن مستشفياتها وأجهزتها الصحية تتيح أيضا تقديم خدمات جيدة في هذا المجال.

تويتر