بدور القاسمي: معرض «المرأة» لغة للحوار مع الآخر

الشيخة بدور القاسمي تتوسط الفنانات المشاركات في معرض "المرأة والفنون" في متحف الشارقة للفنون. من المصدر

أكدت الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي، رئيس هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير (شروق)، نائب رئيس مجلس إدارة نادي سيدات الشارقة، أن معرض «المرأة والفنون» العالمي يعكس ثقافة الحوار مع الآخر. وقالت إن «اختيار مفهوم (السلام) محوراً للدورة، ينسجم مع هويتنا العربية والإسلامية التي تنادي دائماً بالسلام والتسامح والحوار في العلاقة مع الآخر»، مشيرة إلى أن المعرض يدعم هوية الشارقة الثقافية، ويعكس اهتمام الإمارات بالمرأة، وتوفير احتياجاتها، ودعم مواهبها.

وأضافت خلال افتتاح الدورة الخامسة من المعرض، صباح أمس، والذي ينظمه نادي سيدات الشارقة، ويستمر حتى 28 فبراير المقبل، في متحف الشارقة للفنون، بمشاركة 24 فنانة عربية وأجنبية، «يشكل المعرض فرصة للتبادل الثقافي».

وحضر الافتتاح الشيخة عائشة بنت محمد القاسمي، عضو اللجنة الاستشارية بالمجلس الأعلى لشؤون الأسرة، ومدير عام المكتب التنفيذي لسمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، نورة النومان، وخولة جاسم السركال، مدير نادي سيدات الشارقة، وصالحة غابش مدير عام المكتب الثقافي والإعلامي بالمجلس الأعلى لشؤون الأسرة، وعدد من مديرات المؤسسات الحكومية في إمارة الشارقة. وقالت خولة السركال إن المعرض «يجمع ثقافات متعددة تحت سقف واحد».

وقالت رئيس قسم الاتصال المؤسسي، بدرية عبدالله آل علي، إن «الفنانات يحضرن لمدة أسبوع، إلا أن أعمالهن ستبقى معروضة في متحف الشارقة للفنون لمدة شهر».

 

طباعة