زينة اليازجي على «سكاي نيوز» في برنامج أسبوعي

زينة اليازجي. من المصدر

أعلنت «سكاي نيوز عربية» انضمام الإعلامية زينة يازجي إلى فريقها الذي يضم نحو 500 إعلامي وصحافي من أفضل الكفاءات العربية الشابة.

وستقدم يازجي اعتبارا من فبراير المقبل برنامجاً أسبوعياً جديداً، يستضيف مجموعة من قادة الفكر وصناع القرار من الوطن العربي والعالم، وينتظر الكشف عن تفاصيله قريباً. واعتبرت يازجي أن انضمامها إلى «سكاي نيوز عربية» يمثل خطوة واعدة ومكمّلة، وستضيف إلى مسيرتها المهنية تنوعاً وغنى، وأضافت: «لقد حجزت (سكاي نيوز عربية) لنفسها مكانة متميزة على خريطة الإعلام العربي في وقت قياسي».

ويقول المدير العام لـ«سكاي نيوز عربية» نارت بوران، إن «فكرة البرنامج الجديد الذي سيتم الكشف عن اسمه لاحقاً تقوم على تعميق أسلوب الحوار، ليتجاوز أسلوب السؤال والجواب التقليدي، كما يلتزم البرنامج بالحيادية الإيجابية التي تعنى فقط بحق الاختلاف والقيم الإنسانية، وسيسلط البرنامج الضوء على مجموعة من الملفات السياسية والاجتماعية والاقتصادية والثقافية المتصلة بقضايا الإنسان العربي وقضايا أخرى ذات بعد عالمي».

وترى يازجي أن الحوار المعمق والمختلف في ملامسته لرؤى الضيوف وهموم الناس هو المكان المناسب لها، وهي التي طالما سعت إلى الابتعاد عن الحوارات الفضفاضة والعامة لتدخل في صلب شخصية الضيف ورؤيته. وتقول «هنا ينبغي على الإعلامي أن يتحلى بالجرأة البعيدة عن الفظاظة، وبالصراحة الخالية من الابتذال، وبالوضوح الذي يمكّن المشاهد من تقييم الطرح بحيادية ودون أي لبس». ويعكف الآن فريق عمل البرنامج المكون من الإعلامي حسين قطايا منتجاً أول، وجملة من العاملين في «سكاي نيوز عربية»، ومن بينهم المنتجة رجاء شكري، والمخرج خالد أبوسيدو، والمدير الفني وسام أيوب، على إنهاء التحضيرات التحريرية والتقنية لانطلاقة قوية بعد نحو شهر مع عدد من أبرز القادة وصنّاع القرار.

وكانت إدارة «سكاي نيوز عربية» قد أعلنت مع بداية العام الجاري عن سلسلة من الساعات الإخبارية الجديدة، فبدأت ببث حلقات أسبوعية لبرنامج «المساء» من الرياض إلى جانب استمرار حلقاته اليومية من أبوظبي، إضافة إلى البدء ببث فقرة إخبارية جديدة بعنوان «الأولى»، تعنى بشؤون الساعة عموماً ودول المغرب العربي خصوصاً. وتستضيف «الأولى» مجموعة من صناع القرار من المغرب والجزائر وتونس وليبيا وموريتانيا وغيرهم من المتخصصين في شؤون شمال إفريقيا.

 

تويتر