احتفاء خاص بـ «الشخصية المُكرَّمة» عبدالحسين عبدالرضا

شهادات ولقاءات على هامش المهرجان

صورة

نظمت، صباح أمس، ندوة بعنوان «لقاء وشهادات مع الشخصية المكرمة»، في النسخة السادسة من مهرجان الفجيرة الدولي للمونودراما، خصصت للفنان عبدالحسين عبدالرضا، وأدارها المسرحي عبدالعزيز السريع.

وتم خلال خلال الندوة تكريم عبدالرضا، من قبل الهيئة الدولية للمسرح، بحضور نائب رئيس الهيئة علي مهدي نوري، الذي أعرب عن تقدير الهيئة لعطاء عبدالرضا ومسيرته الفنية الطويلة، ودوره المؤثر في الحركة المسرحية، ليصبح منبع إلهام وقدوة لبقية المسرحيين.

وخلال الندوة، تحدث عبدالرضا عن مجموعة من التفاصيل والظروف، التي أسهمت في إضعاف وإعاقة المسرح الكويتي كالرقابة، وعرض الأعمال التي كان يتم تسجيلها وعرضها على الجمهور.

وأشار في مواقع من كلمته إلى الجهود الكبيرة التي بذلها الفنان الكويتي، لتأسيس حركة مسرحية فرضت حضورها وشهرتها على نطاق واسع. وتمنى عبدالرضا من جيل المسرحيين الشباب أن يتحلوا برحابة الصدر، وألا يستعجلوا على رزقهم، آخذين بعين الاعتبار أن الموهبة بحاجة إلى التضحية، كي تأخذ مكانها الصحيح. كما أعرب عن أمله أن تحظى الفنون الإبداعية بدعم ورعاية من المسؤولين، أسوة بالعديد من المبادرات في بعض الدول الخليجية.

وقد أصدرت إدارة المهرجان بهذه المناسبة كتاباً، شمل السيرة الذاتية للفنان عبدالرضا وتجربته المسرحية، مع نبذة عن رفقاء دربه الفني، ابتداء من المعلم الأول الفنان المصري الراحل زكي طليمات، وانتهاء بسيدة المسرح الفنانة الكويتية حياة الفهد، إلى جانب بعض المواقف والطرائف، وشهادات من كبار الفنانين، ورفاق الدرب.

كما أقيمت ـــ على هامش الفعاليات ـــ ندوة حوارية لعدد من النجوم والفنانين المصريين، الذين تحدثوا عن تجاربهم المسرحية ورؤيتهم بمهرجان الفجيرة الدولي للمونودراما.

وتحدث في اللقاء الذي أداره الإعلامي حسام عبدالهادي، كل من عزت أبوعوف، وسامح الصريطي، وهالة فاخر، وخالد صالح، وشريف منير، ونيللي كريم، وهاني رمزي، الذين أعربوا عن إعجابهم بمهرجان الفجيرة للمونودراما، وتقديرهم لمبادرات المسؤولين في حقل الإبداع. وبادر ضيوف المهرجان من نجوم مصر ـــ في نهاية اللقاء ـــ بمنح كل من نائب رئيس هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام رئيس المهرجان، محمد سعيد الضنحاني، ومدير المهرجان المهندس محمد سعيد الأفخم، درعاً من نقابة المهن السينمائية المصرية، لإيمانهما بدور الثقافة والفنون، ومد جسور التواصل بين الشعوب.

ورحب الضنحاني بالضيوف وشكر لهم حضورهم، وأعرب عن اهتمام إدارة المهرجان بالتعاون مع مصر، بشأن تأسيس رابطة تعنى بهذا الفن، كما أعلن عن توقيع اتفاقية تعاون بين هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام، والقائمين على السينما في ما يتعلق بمدينة الفجيرة للإبداع، التي تعنى بمختلف أوجه الفنون.

 

 

طباعة