يكلفون بإبداع أعمال حصرية

3 مواهب في «حافلة الفن»

سيطلب من الفنانين التعبير عن أفكارهم الإبداعية حول شعار ملف الإمارات لاستضافة معرض إكسبو الدولي 2020 «تواصل العقول وصنع المستقبل» في تصاميمهم الخاصة بالحافلة. من المصدر

أعلنت «الفن في المدينة»، بالتعاون مع «هيئة دبي للثقافة والفنون» (دبي للثقافة)، الهيئة المعنية بشؤون الثقافة والفنون والتراث في الإمارة، عن أسماء الفنانين المحليين الذين سيتم تكليفهم بإبداع أعمال فنية حصرية لاستعراضها عبر «حافلة الفن»، التي تعود إلى دبي في الفترة من 20 إلى 22 مارس المقبل. وفي عامها الثامن، تقدم «حافلة الفن» للجمهور صورة شاملة عن المشهد الثقافي والفني في دبي، عبر ثلاثة مسارات تحط في أبرز الوجهات الفنية بالمدينة. وبعد دعوة الفنانين من مختلف أرجاء الدولة للتقدم بعروضهم، تم تقييم مشاركات الفنانين الإماراتيين والمحليين لاختيار الأفضل منها لتكليف مبدعيها بوضع تصاميم «حافلة الفن» خلال الأسابيع المقبلة، وهم: عفراء بن ظاهر، ومارك غانزون، وحلا مخلوف. وسيطلب من الفنانين التعبير عن أفكارهم الإبداعية حول شعار ملف الإمارات لاستضافة معرض إكسبو الدولي 2020، «تواصل العقول وصنع المستقبل» في تصاميمهم الخاصة بالحافلة.

وتعد عفراء بن ظاهر، المقيمة في دبي، من المواهب الإماراتية الواعدة في مجال التصميم والفنون البصرية. وتخرجت عام 2012 بدرجة البكالوريوس في الاتصال البصري من الجامعة الأميركية في الشارقة، وتعتمد مقاربتها الفنية على إثراء معارف الجمهور وترجمة الخبرات الحياتية في تعابير فنية مميزة والتقاط المشاعر والأحاسيس المرهفة. أما مارك غانزون، فمصمم غرافيكي ورسام فلبيني مقيم بدبي. أما حلا مخلوف فتعمل مديراً فنياً مساعداً في شركة بدبي، وتمضي وقت فراغها في مشروعاتها الخاصة كفنانة.

طباعة