كرنفال المهرجان ينشر البهجة في شارع الرقة

صورة

جال كرنفال المهرجان، خلال أيام عطلة نهاية الأسبوع، شارع الرقة، ناشراً الفرح والمرح بين الجميع من خلال المئات من العارضين الذين ارتدوا أزياء ملونة، تعكس الأجواء الاحتفالية لمهرجان دبي للتسوق.

واتسق المشاركون في المهرجان ضمن مجموعات مختلفة، قدمت كل واحدة منها نوعاً مختلفاً من الفنون، منها الحركات البهلوانية، والمجسمات العملاقة، ومجموعة أخرى أخذت دور فرقة موسيقية بألوان ملكية، وعارضات أخريات ارتدين فساتين مستوحاة من القرون الوسطى، لتعزز من المشهد الاحتفالي، وتضمن رسم البسمة على وجوه الجميع. كما قدمت فرق من جنسيات مختلفة لوحات فلكلورية مستوحاة من تراث البلدان التي قدموا منها للمشاركة في المهرجان الذي يأخذ من «عالم واحد.. عائلة واحدة» شعاراً دائماً له.

واستمتع الحاضرون من مختلف الجنسيات والأعمار بالأجواء الكرنفالية الخاصة بمهرجان دبي للتسوق، فطاف الكرنفال شارع الرقة ذهاباً وإياباً، وبدت البهجة واضحة على وجوه الأطفال، خصوصاً وهم يلحقون بهذا الموكب الاحتفالي، ويرقصون على إيقاعات الطبول والموسيقى التي يؤديها العازفون. وحمل الكثير من الحاضرين كاميراتهم وقاموا بالتقاط الصور التذكارية.

ويتميز كرنفال المهرجان لهذا العام بأنه الأضخم في تاريخ المهرجان، حيث يشارك فيه مئات الاستعراضيين الذين يرتدون أزياء ملونة ومزركشة، ويؤدون استعراضات طريفة ترافقها موسيقى كرنفالية بهيجة. ويتنقل الكرنفال خلال أيام عطلة نهاية الأسبوع طوال فترة المهرجان الذي يستمر إلى الثني من فبراير المقبل، مثل شارع السيف، والرقة، إضافة إلى القرية العالمية.

طباعة