«أوركسترا الديوان الغربي الشرقي» للمرة الأولى في الإمارات

الأوركسترا أسّسها المايسترو دانييل برنباوم مع المفكر إدوارد سعيد. من المصدر

أعلنت هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة، اليوم، اعتزامها تنظيم أمسية موسيقية كلاسيكية لأوركسترا الديوان الغربي الشرقي للمرة الأولى في الإمارات العربية المتحدة. ويأتي تنظيم هذه الحفلة، التي ستقام في 23 يناير الجاري بـ«قصر الإمارات» في أبوظبي، في إطار سلسلة عروض الأداء التي أطلقتها الهيئة سابقاً بعنوان «الموسيقى الكلاسيكية وجهاً لوجه بين الشرق والغرب»، التي بدأت بحفل أقيم في ديسمبر الماضي احتفاءً بالمؤلف الموسيقي ريتشارد فاغنر.

وقال الشيخ سلطان بن طحنون آل نهيان، رئيس مجلس إدارة هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة «تحرص هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة على تقديم أعمال فنية رفيعة المستوى للارتقاء بالذائقة الفنية عبر مجموعة متنوعة من فنون الأداء، وبناءً على المكانة الراسخة التي باتت تشغلها الدولة في المنطقة في ميادين الإبداع والتعليم. ويتماشى هذا العرض أيضاً مع رسالة الهيئة، التي تشاركها فيها أوركسترا الديوان الغربي الشرقي، التي تسعى من خلالها إلى تجاوز الحدود والمسافات».

وسبق لأوركسترا الديوان الغربي الشرقي تقديم العديد من عروض الأداء في كثير من الدول العربية منذ عام 2003، وتعود اليوم إلى المنطقة بعازفيها المفعمين بالشباب والحيوية من الشرق الأدنى وأوروبا، بقيادة عازف البيانو المعروف وقائد ومؤسس أوركسترا الديوان الغربي الشرقي، دانييل برنباوم. وتجمع أوركسترا الديوان الغربي الشرقي، التي أسّسها المايسترو دانييل برنباوم مع المفكر والأديب الفلسطيني الراحل، إدوارد سعيد، سنة 1999، الموسيقيين معاً لتعزيز الحوار والتفاهم الثقافي من خلال تفانيهم في فنهم من دون تحيز أو محاباة، وبغض النظر عن الحدود السياسية والاجتماعية.

 

طباعة