بيع 4500 سبيكة «إكسبو دبي 2020» خلال أسبوع واحد

«دبي للتسوق»: سوق الذهب وجهة مثالية

دبي استحقت لقب «مدينة الذهب» عن جدارة. أرشيفية

تضم مدينة دبي التي استحقت لقب «دبي مدينة الذهب» عن جدارة أنواعاً متعددة من هذا المعدن النفيس، وتحتوي في أسواقها ومحالها العديد من تشكيلات المجوهرات والمشغولات الذهبية التي تنتمي إلى مصادر متعددة، ومن أهم أسواق الذهب في دبي سوق الذهب القديم، وتنبع أهمية هذا السوق ليس لكونه الأكبر في تقديم المشغولات الذهبية في العالم، والأجمل من بينها، ولكن للذوق العالي الذي تتمتع به منتجاته الذهبية، هذا إلى جانب الروح الكريمة التي يتمتع بها أصحاب محال سوق الذهب في دبي وحرصهم الدائم على توفير المناسب لذوقك وإمكاناتك.

وحتى إن لم تكن ترغب في شراء المصوغات الذهبية، فإن زيارة سوق الذهب تجربة تستحق العناء، خصوصاً أنك ستجد نفسك وسط مدينة من الذهب، فالألوان والأروقة وكل شيء تقريباً تحول إلى اللون الذهبي اللامع المتدفق من واجهات المحال، كما أنك قد تكون واحداً من الرابحين في السحوبات التي يقيمها السوق خلال فترة مهرجان دبي للتسوق.

تجربة تستحق العناء

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2014/01/77585.jpg

زيارة سوق الذهب تجربة تستحق العناء، خصوصاً أنك ستجد نفسك وسط مدينة من الذهب، فالألوان والأروقة وكل شيء تقريباً تحول إلى اللون الذهبي اللامع المتدفق من واجهات المحال. ومن أهم أسواق الذهب في دبي سوق الذهب القديم، وتنبع أهمية هذا السوق ليس لكونه الأكبر في تقديم المشغولات الذهبية في العالم، والأجمل من بينها، ولكن للذوق العالي الذي تتمتع به منتجاته الذهبية، هذا إلى جانب الروح الكريمة التي يتمتع بها أصحاب محال سوق الذهب في دبي. وتجارة الذهب تعد تجارة تقليدية لدى الإماراتيين منذ عقود، ةيعتبر سوق الذهب من معالم التجارة التقليدية في دبي.

وتُعد تجارة الذهب تجارة تقليدية لدى الإماراتيين منذ عقود، فسوق الذهب معلم من معالم التجارة التقليدية في دبي اشتهر بغناه وتميزه، ومن المؤكد أنك لن تجد براعة التصاميم الموجودة هناك، في مكان آخر، حيث لا تقتصر منتجات السوق على الذهب فقط وإنما يضم كذلك الماس والأحجار الكريمة.

قال المدير العام لمجموعة دبي للذهب والمجوهرات تومي جوزيف «يأتي مهرجان دبي للتسوق 2014 بالتزامن مع فرحة فوز دبي بإكسبو 2020. وفي إطار الاحتفالات بهذا النجاح والإشادة بالرؤية الثاقبة للقيادة الحكيمة، فإننا أطلقنا بهذه المناسبة سبيكة ذهبية تحمل شعار إكسبو 2020، دبي مدينة مضيفة. وتأتي هذه الخطوة استكمالاً لما أطلقته المجموعة في الدورة الماضية من سبيكة تحمل رسالة (دبي مدينة مرشحة)». وأشار إلى أنه تم بيع 4500 سبيكة خلال أسبوع واحد.

وقال محمد اليافعي، من «الرميزان للمجوهرات» إن موسم «مهرجان دبي للتسوق» من المواسم المهمة لقطاع تجزئة المجوهرات، ويشهد الذهب والألماس مبيعات مرتفعة، وترتفع مبيعات الذهب، إضافة إلى أن عوائد الاستثمار في الذهب للشركات ارتفعت أيضاً.

ولفت إلى أن أهم العملاء خلال المهرجان هم الآسيويون وتحديداً من الهند، كما توجد نسبة كبيرة من العملاء الخليجيين والعرب، كما أكد أن جميع أنواع الذهب تلقى رواجاً خلال المهرجان نظراً لتنوع الحدث واستقباله سياحياً من مختلف دول العالم، وبالتالي تنوع الميول والطلبات، مبيناً أن متوسط إنفاق العميل يراوح بين 3000 و4000 درهم. وأشار إلى أنهم «يقومون بتقديم حسم بقيمة 25% على معظم المعروضات».

ومن بين المتسوقين كانت جريس ووالدتها من الفلبين، تتفحصان المعروضات المتوافرة في المحال، حيث أكدتا أن سوق الذهب هو أحد أهم المزارات السياحية في دبي خلال فترة المهرجان، لأنه يجمع بين السمات السياحية كمكان قديم تتكامل فيه مواصفات المزار السياحي وهو واحد من مواقع دبي القديمة، وهو مكان اقتصادي أيضاً لأنه يجمع أفضل خامات ومشغولات الذهب الرائعة، بأسعار قليلة خلال هذه الفترة من العام.

طباعة