إعلان أسماء الفائزين بمسابقة «فيلمي في 72 ساعة»

من الأفلام الفائزة في المسابقة. من المصدر

أعلن مشروع «فيلمي»، التابع لمؤسسة «وطني الإمارات»، عن الفائزين في نتائج مسابقة «فيلمي في 72 ساعة»، وهم: حسين العتولي بجائزة أفضل فيلم «كبرنا يا خوي»، وعمر الفاروق عن أفضل فكرة في فيلمه «دبي الأسطورة»، والفنانة القديرة ميساء المغربي الحائزة جائزة أجمل صورة عن فيلمها «جميلة»، إضافة إلى الدكتور مجد ناجي في أجمل مشاركة عن فيلمه «فاطمة».

وكان «فيلمي» قد أطلق مسابقة «فيلمي في 72 ساعة»، دعماً لملف استضافة دبي إكسبو 2020، في 12 نوفمبر الماضي، بهدف استقطاب صناع الأفلام الإماراتيين، والموهوبين من مختلف الجنسيات المقيمة في الدولة، نحو صناعة وطنية تعزز الهوية الإماراتية، وتترجم شعار الاستضافة «تواصل العقول.. وصنع المستقبل»، من خلال إبداعاتهم السينمائية، وإنتاج فيلم قصير خلال 72 ساعة فقط.

وقال المدير العام لمؤسسة «وطني الإمارات»، ضرار بالهول الفلاسي: «لقد فاق حجم الأفلام المشاركة في المسابقة جميع التوقعات، وكشف عن مدى تفاعل الموهوبين وصناع السينما الإماراتيين والمقيمين مع (فيلمي في 72 ساعة)، وثراء عقولهم وخيالهم السينمائي الفني».

وأضاف: «تكريما للأعمال المشاركة والفائزة، سيتم عرضها على قناة (فيلمي) في موقع التواصل الاجتماعي (يوتيوب)، بالإضافة إلى جوائز عينية، ومالية قيمة.

وقال المدير التنفيذي لمشروع «فيلمي»، التابع لمؤسسة «وطني الإمارات»، عبدالعزيز النجار، إن الأفلام الفائزة في المسابقة، اتسمت بعمق المعنى والمضمون، وجودة الإخراج، والإنتاج الفني، وجسدت جوهر المسابقة وهدفها، في دعم استضافة إكسبو 2020».وعن فيلمها «جميلة»، قالت ميساء مغربي، إنه «فيلم وثائقي درامي، يرمز اسمه إلى مدينة دبي أيقونة الجمال والفخامة، ويعرض سماتها الحضارية والجمالية».

طباعة