السعودية: احباط تهريب أكثر من 1.5 مليون حبّة مخدرة

أعلنت السلطات السعودية، اليوم، أنها أحبطت تهريب 1.5 مليون حبة مخدرة كانت قادمة إلى جمرك الحديثة الذي يربط المملكة مع الأردن.

وقال مدير عام جمرك الحديثة المكلف إبراهيم العنزي في بيان، إن رجال الجمارك بمنفذ الحديثة الجمركي، شمال السعودية، أحبطوا تهريب كمية كبيرة من الحبوب المخدرة بلغ عددها "1,511,000"حبة مخدرة، داخل حمولة إحدى الشاحنات القادمة إلى الجمرك مخبأة داخل فلاتر.

وأضاف أنه عند قدوم الشاحنة وتفتيشها عثر على هذه الكمية من الحبوب المخدرة ضمن إرسالية مولد كهربائي، مشيراً إلى أنها كانت مخبأة بطريقة سرية داخل خمسة فلاتر من أصل تسعة فلاتر خاصة بالمولد الكهربائي.

وكان جمرك منفذ الحديثة الحدودي أعلن في نوفمبر من العام الماضي أنه أحبط عملية تهريب 750 ألف حبة كبتاغون مخدرة، مخبأة بطريقة فنية في جوف 1492 طرد خضراوات معبأة بنبتة الخس.

وكان جمرك الحديثة أحبط أخيراً تهريب كمية كبيرة من الحبوب المخدرة فاق عددها الـ4 ملايين حبة، لجأ المهرب إلى إخفائها بطرق فنية استحدثت لها أماكن أعدت خصيصاً لغرض التهريب في أرضية شاحنة، قام المهرّب بتغطيتها بمادة بودرة بيضاء مع ورق الكربون، وإعادة غطاء الأرضية إلى وضعه الطبيعي.

طباعة