جورج كولمباريس في «مهرجان فنون الطهي ــ أبوظبي»

جورج كولمباريس للمرة الثانية في أبوظبي. من المصدر

يشارك جورج كولمباريس، عضو لجنة تحكيم برنامج تلفزيون الواقع «ماستر شيف أستراليا»، في «مهرجان فنون الطهي ـ أبوظبي 2014» الذي تنظمه «هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة»على مدى 16 يوماً خلال الفترة من الرابع إلى 19 فبراير المقبل، في أفخم المطاعم ومنشآت الضيافة في أبوظبي.

وقالت عضو اللجنة المنظمة لـ«مهرجان فنون الطهي ـ أبوظبي» نورة الظاهري: «إنها فرصة نادرة للتواصل عن قرب وبصفة شخصية مع نجم الطهي الذي يحظى بمتابعة وشعبية استثنائية في مختلف أنحاء العالم». ويمتلك الماستر شيف البالغ من العمر 35 عاماً، ستة مطاعم في ملبورن، وواحداً في ميكونوس باليونان، ويتسم أسلوبه في الطهي بطابع يوناني قبرصي.

تجربة فريدة

قال جورج كولمباريس: «أحببت أبوظبي في المرة الأولى، عندما زرت سوق السمك في تجربة فريدة لمشاهدة سفن الصيد ترسو وسط ترقب التجار لاستقبال حصاد البحر الطازج. أبوظبي مدينة رائعة تجمع بين حيوية الشباب، وثراء ثقافي، وتراث عريق، تلمسه في أجوائها وتشعر به في أنحائها».

وقال كولمباريس: «أحببت أبوظبي في المرة الأولى، عندما زرت سوق السمك في تجربة فريدة لمشاهدة سفن الصيد ترسو وسط ترقب التجار لاستقبال حصاد البحر الطازج. أبوظبي مدينة رائعة، تجمع بين حيوية الشباب، وثراء ثقافي، وتراث عريق».

في عام 2012، استعرض جورج مهاراته بالطهي في حفل عشاء تم شغل طاولاته بالكامل في فندق روتانا جزيرة ياس، ويترقب زيارته الثانية للعاصمة الإماراتية ليستعرض براعته في أحد أحدث فنادقها «سوفيتيل كورنيش أبوظبي»، وهو ما يبعث ذكريات جميلة في مخيلة الماستر شيف الأسترالي. وقال «تابعت إنجازات أبوظبي منذ مشاركتي في (مهرجان فنون الطهي - أبوظبي 2012)، خصوصاً في جزيرة ياس وافتتاح مدينة الألعاب المائية الضخمة هناك»، وأضاف: «أتطلع إلى إدخال بعض اللمسات العربية التي تعلمتها خلال زيارتي الأخيرة إلى أبوظبي على وصفاتي».

وتتوافر تذاكر حفل الغداء الحصري في «فندق وسبا القرم الشرقي» بإدارة أنانتارا مقابل 600 درهم، وحفل العشاء الفاخر في «فندق سوفيتيل كورنيش أبوظبي» مقابل 750 درهماً.

طباعة