الكواري: الدوحة تسترشد بتجربة الشارقة الثقافية

العامري قدّم هدية إلى الوزير القطري تتمثل في مجموعة من مؤلفات حاكم الشارقة. من المصدر

قال وزير الثقافة والفنون والتراث القطري، الدكتور حمد بن عبدالعزيز الكواري، إن «ما يميّز الشارقة أنها كانت عاصمة للثقافة العربية ومازالت كذلك». وأكد خلال زيارته لجناح معرض الشارقة للكتاب في معرض الدوحة الدولي للكتاب بالعاصمة القطرية، أن «الدوحة تسترشد بتجربة الشارقة في مجال الثقافة، وتنظيم معارض الكتب».

ويشارك معرض الشارقة للكتاب في الدورة الـ24 من معرض الدوحة للكتاب، الذي انطلقت فعالياته في الرابع من ديسمبر الجاري، وتستمر حتى يوم السبت المقبل، بمشاركة 360 دار نشر من 29 دولة عربية وأجنبية.

وقدم مدير معرض الشارقة للكتاب، أحمد بن ركاض العامري، هدية إلى الوزير القطري تتمثل في مجموعة من مؤلفات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، ومن بينها الجزء الثالث من كتاب «حديث الذاكرة» أحدث إصدارات سموه.

وأشار العامري إلى أن صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، يوجه باستمرار بضرورة مشاركة الشارقة في معارض الكتب محلياً وعربياً وعالمياً، تعزيزاً لدور الإمارة الثقافي على مستوى المنطقة والعالم، وتأكيداً على إيمان سموه بأن «الثقافة هي حجر الزاوية في التنمية المنشودة، وهي ما يحقق التوازن بين الانتماء الحضاري وروح العصر، وأن الثقافة رسالة للارتقاء بالذائقة، وتهذيب النفس، والسمو بالإنسان إلى مدلج الرقي والتسامح والتآخي بين البشر».

وأكد العامري أن المشاركات الخارجية لمعرض الشارقة تثري تجربة وخبرة فريق العمل، من خلال الاطلاع على تجارب المعارض الأخرى.

 

تويتر