فنانون مصريون: شكراً جزيلاً للإمارات

جانب من الحفل الغنائي في أبوظبي. من المصدر

بحضور الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع، أقيم مساء أول من أمس، الحفل الغنائي الأول لوفد الفنانين المصريين المشاركين في احتفالات الدولة باليوم الوطني الـ42 لتقديم رسالة حب ووفاء من الشعب المصري إلى إخوانهم الإماراتيين، من خلال تقديم أوبريت غنائي بعنوان «باسم مصر إلى الشعب الأصيل»، الذي تنظمه وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع، الذي شارك فيه نخبة من نجوم الغناء المصريين، هم الفنان مدحت صالح والفنان عمرو مصطفى والمطرب رامي صبري، وقدمه الفنان هاني رمزي والفنانة داليا البحيري، وسط متابعة جمهور كبير من المواطنين والمقيمين، بالمسرح الوطني في أبوظبي. وحضر الحفل الأول من مبادرة الفنانين المصريين نائب وزير شؤون الرئاسة أحمد جمعة الزعابي، وسفير مصر بالإمارات إيهاب حمودة، ووكيل وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع بالإنابة عفراء الصابري، ومدير مكتب الشيخ هزاع بن زايد، محمد بن تعلوب الدرعي، والملحق العسكري المصري بالسفارة المصرية.

وقدم نجوم الطرب المصري للجمهور أفضل ما لديهم من أغانٍ وألحان وأحاسيس ومشاعر جميلة من أجل إمتاع الحضور، ومشاركتهم في احتفالاتهم باليوم الوطني، فقد استهل برنامج الحفل بتقديم أوبريت «باسم مصر إلى الشعب الأصيل»، ثم قدم الفنان مدحت صالح أغنية إلى شعب الإمارات بعنوان «عيال زايد».

وأعرب مدحت عن سعادته لمشاركته هذا العام في احتفالات اليوم الوطني، معتبراً أن كل مطرب عربي يفخر بأن يشارك الشعب الإماراتي احتفالاته وفرحته باليوم الوطني، مؤكداً انه حضر إلى الإمارات ليقول «شكراً جزيلاً».

ثم استقبل جمهور الحفل الفنان عمرو مصطفى بحفاوة، وقال عمرو «إننا اليوم نحمل رسالة حب ووفاء للحكومة والشعب الإماراتي من إخوانهم المصريين، كما أن مشاركة أي فنان عربي في احتفالات اليوم الوطني تعتبر إضافة فنية له وفرصة كبيرة للتواصل مع جمهوره هنا بالإمارات من مختلف الجنسيات».

وبحماس كبير عبر المطرب رامي صبري عن سعادته بمشاركته في احتفالات دولة الإمارات، وقال إن هذا اليوم عزيز على قلبي وعلى قلب كل عربي. من جانبه، قال الفنان هاني رمزي إن وجوده في دولة الإمارات في هذه المناسبة الوطنية الجليلة فخر له في دولة عربية شقيقة ضرب آباؤها وقيادتها الرشيدة المثل في السعي إلى الوحدة والمحافظة عليها حتى صارت مثالاً للجميع. كما عبرت الفنانة داليا البحيري عن سعادتها لمشاركة الشعب والحكومة الإماراتية فرحتهما، وقالت إن الحفل فرصة لكي ننقل للشعب والحكومة تهاني إخوانهم المصريين والشكر لهم على موقفهم المشرف تجاه الشعب والحكومة المصرية.

طباعة