«الشارقة للإعلام» يستقبل ضيوف المعرض

سلطان بن أحمد القاسمي يستقبل الفريق ضاحي خلفان تميم. الإمارات اليوم

استقبــــــل جنـــــاح مؤســــسة الشـــــارقة للإعلام المشارك بفعاليات الدورة الحالية لمعرض الشارقة الدولي للكتاب عدداً من ضيوف المعرض البارزين، وأجرى مع عدد آخر لقاءات مهمة حول واقع الثقافة والكتاب والمكتبات والإعــلام والنشر والعديد من القضايا المختلفة التي شملت نمو وتطور دولة الإمارات ودور الشارقة في اثراء مسيرة الفكر والثقافة العربية.

حيث استقبل الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي رئيس مؤسسة الشارقة للإعلام الفريق ضاحي خلفان تميم نائب رئيس الشرطة والأمن العام في دبي، وجرى خلال الاستقبال تناول العديد من الأحاديث المختلفة عن المعرض والمشاركة والإعلام، وثمن خلفان دور مؤسسة الشارقة للإعلام في تقديم إعلام ملتزم يسلط الضوء على القيم المتميزة للدولة، والعديد من القضايا المهمة.

في الإطار ذاته، استضاف برنامج ساعة كتاب، احد برامج مؤسسة الشارقة للإعلام التلفزيونية التي تغطي فعاليات المعرض الإعلامي جهاد الخازن، الذي تحدث عن الفرق بين المعارض العربية والعالمية للكتاب، وعن الثقافة بين العالمين العربي والغربي، وعن تجربة معرض الشارقة باعتباره تجربة متميزة استطاعت ان تصل بالمعرض إلى مصاف احد ابرز أربعة معارض تقام للكتاب على مستوى العالم.

على صعيد متصل، استضاف برنامج ساعة كتاب الإعلامية اللبنانية مي شدياق، وتجربتها في عالم الصحافة، وعما تعرضت له من محاولة اغتيال ادى بها إلى ان تتحول من صحافية محاورة إلى صحافية مواجهة اكثر اصراراً على اداء رساتها الإعلامية، كما تحدثت عن الكثير من قضايا الثقافة والإعـــــلام في لبنـــــان والعــــــالم العربي ومنها الإمارات والشارقة.

كما استضافت مؤسسة الشارقة للإعلام عبر البرنامج المذكور كلاً من هنادي سليط، ود. عاطف طبلة الفائزين بجائزة كتاب العام للطفل بجائزة اتصالات لكتاب الطفل، والعديد من الضيوف الآخرين خلال برنامج ساعة مسا كان بينهم: نورة المناعي من وزارة الثقافة القطرية، ود. فهد السنيدي اعلامي واكاديمي سعودي، ود. محمد المعالج رئيس اتحاد الناشرين التونسيين، والناشر مؤيد مسعود، كما استقبلت كلاً من الكاتبة الإماراتية نورة النومان، والكاتبة والروائية الإماراتية صالحة غابش، والناشر محمد غياث مكتبي، وفيصل طالب مدير عام في وزارة الثقافة اللبنانية.

تويتر