«أبوظبي السينمائي» ينظّم ورش عمل حول «الممارسات العالمية»

سيحظى عشاق السينما في الإمارات بفرصة الإطلاع عن قرب على أفكار وتجارب ضيوف المهرجان، من خلال برنامج «حوارات في السينما»، الذي يقوم على سلسلة جلسات حوارية، تتراوح موضوعاتها بين الدخول إلى عالم «هوليوود» و«نهضة السينما العراقية».

ويوفر برنامج «حوارات في السينما» للمخرجين والطلبة، على حد سواء، فرصة لقاء واكتشاف رؤى مشاهير ومحترفي الصناعة السينمائية. وستكون هذه المحاضرات التخصصية مفتوحة أيضاً للجمهور، بما يمنح الفرصة لهواة السينما الإطلاع على كواليس الصناعة السينمائية، وسماع أحاديث وقصص استثنائية.

وقال مدير مهرجان أبوظبي السينمائي، علي الجابري، إن «المحاضرات التخصصية واحدة من الطرق التي يسعى المهرجان من خلالها إلى مساعدة صانعي السينما المحلية في بناء ثقافة سينمائية، وإن جزءاً مهماً من عملنا هو السعي إلى إنشاء قنوات تواصل بين المواهب السينمائية المحلية والصناعة السينمائية الأوسع».

يساعد المهرجان المخرجين على تطوير مشروعاتهم عبر تعريفهم بلاعبين أساسيين في الصناعة السينمائية، إذ سيحضر عدد كبير من المنتجين والمنتجين المشاركين، ووكلاء المبيعات والموزعين ومديري تسويق، وممثلي صناديق دعم السينما من مختلف أنحاء العالم إلى مهرجان أبوظبي السينمائي، بما يخلق فرصاً ثمينة.

طباعة