التسجيل حتى 20 الجاري.. والموكب ينطلق 8 نوفمبر المقبل

«موكب دبي الاستعراضي» بسيارات فارهة

مهرجان دبي للسيارات في دورته الأولى يشهد تجمعاً فريداً واحتفاءً بكل ما يتعلق بالسيارات. من المصدر

بدأت إجراءات التسجيل للمشاركة في «موكب دبي الاستعراضي»، أكبر فعالية تضم سيارات فريدة من نوعها في دبي، وأبرز فعاليات «مهرجان دبي للسيارات»، الذي ينظم بين الخامس والتاسع من نوفمبر المقبل برعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي. وينطلق الموكب في الثامن من نوفمبر المقبل.

ويهدف «مهرجان دبي للسيارات» إلى ترسيخ مكانة دبي المرموقة مركزاً لرياضة السيارات في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وجنوب آسيا. وتنظم مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة، إحدى مؤسسات دائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي، هذا المهرجان مساهمة لتحقيق استراتيجية الدائرة الرامية إلى الاستفادة من الفعاليات والمهرجانات في استقطاب السياح ورفع عدد القادمين إلى دبي ليصل إلى 20 مليون زائر بحلول عام 2020.

وقالت المدير التنفيذي للمؤسسة، ليلى محمد سهيل «يشهد مهرجان دبي للسيارات في دورته الأولى تجمعاً فريداً واحتفاءً بكل ما يتعلق بالسيارات، ما يؤكد مكانة دبي كوجهة مختارة لمحبي السيارات في المنطقة. ويمكن لجميع محبي السيارات والسباقات المشاركة أو متابعة الفعالية التي ستكون من دون شكّ الأكثر تشويقاً وتميزاً ومشاركة من السيارات الفاخرة والنادرة التي ستجول إمارة دبي. فموكب دبي الاستعراضي، الذي يمثل أبرز فعاليات المهرجان، يتيح الفرصة لكل من يمتلك سيارة أو مجموعة من السيارات المميزة، التسجيل والمشاركة لقيادة سيارته ضمن موكب رائع في أجواء احتفالية مدهشة يستمتع بها المقيمون والزوار معاً».

وحظي «موكب دبي الاستعراضي» الذي ينظمه مركز دبي التجاري العالمي، بالتعاون مع مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة وهيئة الطرق والمواصلات وشرطة دبي، باستحسان نوادي السيارات في الإمارات، ومن المرتقب أن تشارك نخبة متنوعة من السيارات في أول موكب من نوعه يجمع العلامات التجارية العالمية كافة في موكب واحد وفي قلب دبي.

وجرى بالفعل تسجيل نخبة من نوادي السيارات والدراجات للمشاركة في «موكب دبي الاستعراضي»، ومنها نادي مالكي سيارات فيراري في الإمارات، ونادي مالكي سيارات أستون مارتن، كما يمكن لمالكي السيارات من الأفراد التسجيل عبر الرابط www.dubaigrandparade.com . ويغلق باب التسجيل في 20 الجاري.

من جهته، قال رئيس نادي مالكي سيارات فيراري في الإمارات، فريد كامبرمان «سررنا بإقامة موكب دبي الاستعراضي في دبي، الذي يجمع أفخر السيارات النادرة وأرقى العلامات في العالم. فموكب بهذا الحجم سيمثل دون شك ذروة الإبداع والخيال والتفوق في عالم السيارات».

من جانبه، قال المستشار الفني لدى أستون مارتن في دبي، دايفيد مكداول «يتطلع مالكو سيارات أستون مارتن بشوق للمشاركة في الدورة الأولى من موكب دبي الاستعراضي، فالمدينة تضم عدداً كبيراً من محبي السيارات الفاخرة، وستكون الفعالية بالنسبة لهم حدثاً لا ينسى».

وينطلق «مهرجان دبي للسيارات» في دورته الأولى من مركز دبي التجاري العالمي، متزامناً مع «معرض دبي الدولي للسيارات» في الخامس من نوفمبر الجاري، ليبلغ ذروته بإقامة «موكب دبي الاستعراضي» في الثامن من الشهر نفسه في عرض غير مسبوق يتسم بالفخامة، لتحتضن شوارع دبي مجموعة كبيرة ومتنوعة من السيارات الفارهة والنادرة، بالإضافة إلى الدراجات النارية الراقية، التي يقدمها مقتنو السيارات ونوادي السيارات ومالكوها من الأفراد. ويقود الموكب أسطول فريد من سيارات شرطة دبي الفارهة، فيما تجوب دبي في مسار يمرّ بأبرز معالم المدينة.

وسيضم المهرجان في أولى دوراته فعاليات جماهيرية متميّزة منها النهائيات الإقليمية لبطولة «ريد بُل كار بارك دريفت» التي تُقام نهائياتها للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط في مركز دبي التجاري العالمي. وبفضل الإثارة والحماسة المرتبطتين بتلك الفعالية للقيادة الحرة، يترقب المشاهدون باهتمام نتيجة المنافسة الحامية بين متسابقين من دول الخليج وبلاد الشام للحصول على لقب «ملك الدريفت».

 

طباعة