بنادق مستوحاة من سيمفونية «الفصول الأربعة»

«الفصول الأربعة» تحتوي على رسوم مميزة. من المصدر

أطلقت شركة ميركل الألمانية المتخـصصة في تصـنيع بنادق الصيد، والمملوكة لمجـمــوعة توازن القابضـة، أمس، أحدث منتجاتها والمتمثلة في طقم «فور سيسونز» (الفصول الأربعة) المكون من أربع بنادق صيد فاخرة، بجناح «توازن» في المعرض الدولي للصيد والفروسية.

ويتألف طقم بندقية «الفصول الأربعة» من أربع بندقيات من طراز آر إكس هيليكس التي تصنعها شركة ميركل، إذ تحتوي كل بندقية على رسوم فريدة منقوشة يدوياً مستوحاة من كل فصل من فصول السنة، كما تحتوي كل بندقية على كلمات من المقطع الافتتاحي للفصل الذي يناسبها مأخوذة من سيمفونية «الفصول الأربعة» للموسيقار الشهير فيفالدي.

كما يتناسب كل واحد من أعيرة البنادق الأربعة مع الفصل المخصص له، فبندقية الربيع من عيار 8×57 آي إس منقوش عليها رسوم لشجرة البتولا والغزال، بينما تضم نقوش بندقية الصيف من عيار 30-06، رسوماً لأيل مع غصون لشجرة السنديان، أما بندقية الخريف، فمنقوش عليها رسم لظبي بري محاط بأغصان العنب، فيما تحتوي بندقية الشتاء من عيار سبعة ملم ريمنجتون على رسوم منقوشة لظبي الشامواه على الجليد مع أغصان لشجرة الصنوبر.

تعتبر آر إكس هيليكس بندقية عصرية، إذ تحتوي على مزلاج حديث وفريد لا تتجاوز دورته نصف الدورة التي تقوم بها المزالج في البنادق الأخرى. وعلى الرغم من كونها ذات سحب مزلاجي مستقيم، إلا أن هيليكس تتميز برأس مزلاجي دوار يحتوي على ستة مقابض قفل مصنوعة من الفولاذ مع حامل أقسام مصنوع من الألمونيوم الصلب. وصممت البندقية بشكل فريد يجعل من عملية تفكيكها وتجميعها عملاً سهلاً لا يستغرق سوى ثوانٍ قليلة ولا يحتاج إلى أي معدات أو أدوات.

ووصف الرئيس التنفيذي لشركة ميركل، أولاف ساوير، طقم «فور سيسونز» الرباعي بأنه تجسيد للابتكار التكنولوجي وللمهارات الفريدة والتقاليد الصناعية العريقة لمدينة زول الألمانية.
 

تويتر