إقبال على جناح «الحبارى»

«الصندوق» حقق إنجازات في حماية الحبارى. من المصدر

شهد جناح الصندوق الدولي للحفاظ على الحبارى، بتصميمه التفاعلي المتميز، إقبالاً كبيراً في اليوم الأول لفعاليات المعرض الدولي للصيد والفروسية. واطلع زوار الجناح على الأرقام القياسية التي حققها برنامج الصندوق لإكثار وإطلاق الحبارى هذا العام.

وحول هذه النتائج الاستثنائية والمشاركة السنوية في المعرض، قال مدير عام الصندوق الدولي للحفاظ على الحبارى، محمد صالح البيضاني «تشكل الأرقام القياسية، التي حققتها برامجنا لإكثار وإطلاق الحبارى، دليلاً حياً على نجاح مشروع إعادة توطين الحبارى، وبرنامج إكثار الحبارى، في التأسيس لمستقبل مستدام لطائر الحبارى، على امتداد نطاق انتشاره الواسع». وأضاف «نشارك في المعرض الدولي للصيد والفروسية هذا العام بأرقام استثنائية ملموسة، ومشروعات تسلط الضوء على الموقع التاريخي لطائر الحبارى في تراثنا الوطني، ولأن العلاقة بين الحبارى وفن الصقارة علاقة وثيقة، فإننا ملتزمون من خلال الصندوق بتنفيذ الاستراتيجية الدولية لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، في حماية الحبارى، واستعادة مجموعاته البرية المستدامة في بيئته الطبيعية للأجيال المقبلة».

وبإطلالته البانورامية، يأخذ الجناح التفاعلي المميز زواره في رحلة، عبر 30 عاماً من مسيرة أبوظبي، وجهود الصندوق الدولي للحفاظ على الحبارى، لإنقاذ هذا الطائر وحمايته.

 

 

تويتر