ملتقى الإعلام السياحي ينطلق في مسقط اليوم

الملتقى يسلط الضوء على الإمكانات السياحية لسلطنة عمان. إي.بي.إيه

تبدأ في مسقط اليوم، فعاليات أول ملتقى للإعلام السياحي العربي بسلطنة عُمان، بمشاركة إعلاميين وصحافيين من 16 دولة عربية.

وقال المركز العربي للإعلام السياحي إن الملتقى الذي يستمر سبعة أيام، يبحث مستقبل السياحة في المنطقة العربية، وكيفية تحفيز السياحة بين دول المنطقة، ودور الإعلام في إظهار المقومات السياحية للدول العربية، لجذب السائح الغربي والآسيوي إليها.

وقال رئيس المركز حسين المناعي، أمس، إن الملتقى «يهدف إلى التعريف بالمقومات السياحية الكبيرة فى سلطنة عُمان، خصوصاً أنها تزخر بالعديد من مناطق الجذب السياحي والمعالم الطبيعية التي يندر وجودها في المنطقة العربية».

وتابع: «يضم الملتقى إعلاميين وصحافيين وإذاعيين من أنحاء المنطقة العربية. ومن بين الدول المشاركة: مصر وتونس والجزائر والمغرب ولبنان والأردن والسعودية والكويت والبحرين وقطر واليمن والإمارات».

 وذكر المناعي أن الإعلاميين المشاركين سيعقدون اجتماعاتهم في مناطق مسقط وظفار والجبل الأخضر، بحضور المسؤولين العُمانيين المختصين بالسياحة.

من جانبه، قال ممثل المركز العربي للإعلام السياحي بسلطنة عُمان، سلطان اليحيائي، إن الملتقى يأتي في إطار «جهود المركز للتعريف بالمقومات السياحية والحضارية في مختلف الدول العربية». ولفت إلى أن المركز سبق وأن نظم ملتقيات للإعلاميين العرب لتحفيز السياحة العربية والغربية لمصر، كما يشارك في جهود دعم الإمارات لاستضافة معرض «اكسبو» الدولي في دبي، المتوقع في عام 2020، لتكون الإمارات أول دولة عربية تفوز بتنظيم هذا الحدث العالمي.


 

طباعة