اتهام كتاب يشجع على الانتحار بالتسبب بوفاة فتاة وصديقها

صورة من صفحة على "فيس بوك" لتوني هاو وصديقها. انترنت

اتهم طبيب شرعي بريطاني كتابا يقدم طرقا للإنتحار بالتسبب بإقدام فتاة بريطانية تبلغ 19 على انهاء حياتها بتناول جرعة كبيرة من العقاقير بعد أن وجدت الشرطة البريطانية الكتاب في غرفة الفتاة.

ونقلت صحيفة "الديلي ميل" البريطانية عن الطبيب الشرعي في منطقة يورك، دونالد كوفرديل قوله بعد جلسة استماع لمناقشة قضية انتحار الفتاة، أنه أصيب بصدمة عند اكتشاف الكتاب، في غرفة الفتاة، توني هاو.

ويزعم مؤلف الكتاب، المتوفر بشكل واسع أيضا على شبكة الإنترنت، أن الهدف من نشره هو توفير "انتحار عقلاني" في مواجهة ما أسماه "معاناة لاتطاق ولا تصدق"، وتحديداً للأشخاص الذين يعانون من أمراض لاشفاء لها.

غير أن كوفرديل يفند هذه المزاعم بالقول "يبدو لي أنه بمثابة تشجيع واضح للأشخاص الذين قد يكونون في حالة يأس شديدة لإنهاء حياتهم، مضيفاً "ينبغي أن نشير إلى أن الفتاة لم تكن لتأخذ الجرعة الزائدة وتنهي حياتها لولا أنها وجدت هذا الكتاب".

وأضاف إن الكتاب يقدم طرقاً واضحة للانتحار، وإن الطريقة التي أقدمت عليها الفتاة مذكورة بشكل تفصيلي بالكلمات والرسوم التوضيحية.

وحذر الطبيب البريطاني من وجود مثل هذه الكتب متاحة على شبكة الانترنت.

من جهتها قالت أم الفتاة، هيلاري هاو "أن الكتاب تسبب بشكل كبير بإنهاء حياة ابنتي، وأنا مصدومة بأن مثل هذه الكتب متاحة أمام الجميع".

يذكر أن صديق الفتاة التي توفيت في 28 من فبراير الماضي أقدم هو الآخر على الانتحار بتناول جرعة كبيرة من العقاقير والكحول بعد أقل من شهر، تاركاً ملاحظة تشير إلى  أنه شعر باليأس والحزن العميق ما دفعه للانتحار.

تويتر