المسابقة تتلقى إجابات السؤال الثاني حتى الخميس

مواطنة تفوز برحلة عمرة في «مبادرة الأجر»

فازت المواطنة مريم علي الظنحاني برحلة عمرة في المسابقة الإلكترونية لـ«مبادرة الأجر»، إحدى مبادرات سمو الشيخ ماجد بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس هيئة دبي للثقافة والفنون.

وكان السؤال الأول في المسابقة حول آيتين إحداهما من سورة البقرة والأخرى من سورة النساء تتشابهان في التفسير، وفي إبراز صور الإحسان، وكانت الإجابة هي: الآيتان «‬83» من سورة البقرة، و«‬36» من سورة النساء.

وقالت الفائزة بأولى جوائز مسابقة الأجر الإلكترونية فاطمة الظنحاني «لم أكن أتوقع الفوز، إذ استقبلت بريداً إلكترونياً من إدارة بلدية دبي، الجهة التي أعمل فيها، وقمت بالمشاركة بعد البحث عن الآيتين الصحيحتين مع زميلاتي في العمل، ولأن هناك آيات عدة في السورتين حول الإحسان فقد كان التحدي في وجود الآيتين المتطابقتين في صور الإحسان والمتشابهتين في التفسير».

وأعربت عن شكرها لسمو الشيخ ماجد بن محمد بن راشـــد آل مكتوم، رئيس هيئة دبي للثقافة والفنون، على «مبادرة الأجر»، التي ننتظرها كل عام بفعاليات وأنشطة مختلفة، ومنها المسابقة الإلكترونية. وأعلنت اللجنة المنظمة للمسابقة عن سؤال الأسبوع الثاني، وهو: «حديث بيَّن فيه أحد الصحابة معاملة الرسول صلى الله عليه وسلم، مع الخدم وإحسانه لهم، ما الحديث؟ ومن الصحابي المذكور؟». ويمكن للراغبين في المشاركة إرسال الأجوبة عبر صفحة المبادرة على «تويتر» @al_ajer أو البريد الإلكتروني alajer@alajer.com حتى الخميس المقبل، الساعة ‬12 ظهراً. وسيدخل المشاركون في سحب نهائي على رحلات عمرة نهاية الشهر الفضيل، والتي تأتي بالتعاون مع الريس للعطلات. يذكر أن اللجنة المظمة قد تلقت أعداداً كبيرة من المشاركات، من مواطنين ومقيمين، وتأتي المسابقة بهدف خلق أجواء تفاعلية مع الجمهور، إذ تهدف إلى نشر الوعي حول مفاتيح الأجر في شهر مضاعفة الأجور. وتعد فرصة للبحث في القرآن الكريم والمراجع المختلفة للحصول على الإجابة الصحيحة.

 

تويتر