«بركان ناعم».. دراما اجتماعية على «أبوظبي الإمارات»

المسلسل يعالج قضايا اجتماعية. من المصدر

تجتذب الدراما الاجتماعية، والمسلسلات التي تتحدث عن الحياة اليومية للناس، وما يدور داخل الأسرة، المشاهد في رمضان، وهذا ما يثبته المسلسل الخليجي «بركان ناعم» الذي تعرضه قناة أبوظبي الإمارات، والذي يتناول علاقات أسرية، ومشكلات اجتماعية.

المسلسل المؤلف من جزأين، كل واحد منهما ‬15 حلقة، في ظاهرة هي الأولى في دراما الخليج، يدور حول عائلة حمد (يلعب دوره الفنان محمد المنصور)، وهو الابن البكر للأسرة المكونة من الأم والأخت والزوجة والأبناء.

يبدأ «بركان ناعم» أولى حلقاته بنوع من التشويق للمشاهد، فالمشهد الأول تم تصويره أمام قبر بجانبه أحد الأنباء وهو يبكي، أما المشهد الثاني فكان من داخل المحكمة حيث هيا عبدالسلام تقبع خلف القضبان، وبعد ذلك يعود بنا المخرج إلى الوراء لنتعرف إلى عائلة حمد، وكيف تتزوج موضي (هيا عبدالسلام) أخت حمد الوحيدة بنوح المزواج الذي يكبرها في العمر ويعاملها معاملة سيئة، وذلك بناء على سيطرة أخته، لذلك تضطر موضي لترك البيت والإقامة عند أهلها والبحث عن البديل. أما الفنانة إلهام الفضالة فتلعب دور زوجة حمد (سعاد)، وهي الأم الحنونة التي تعامل الجميع بالطيبة، وتعاني من التعامل مع ابنها الأصغر.

في «بركان ناعم» المشاهد أمام قصة عائلية مملوءة بالأحداث والتفاصيل، ستتكشف خيوطها مع تواصل حلقات المسلسل، إذ سيتعرف إلى كثير من التطورات، وسيكتشف المشاهد حل لغز البداية الذي قدمه المخرج في مشهدين غامضين، أراد من خلالهما جذب الجمهور إلى متابعة المسلسل الذي يبدو ممتعاً وجديراً بالمشاهدة.

«بركان ناعم» تأليف سلوان وإخرج خالد الرفاعي، وبطولة محمد المنصور، إلهام الفضالة، هيا عبدالسلام، لطيفة المقرن، باسم عبدالأمير، فاطمة الحوسني، محمود بوشهري، عبدالرحمن العقل وغيرهم، ويعرض يومياً الساعة في التاسعة بتوقيت الإمارات على قناة أبوظبي الإمارات.

 

تويتر