بريطاني يرفض دفع "رسوم" لأن كلابه من "أقرباء" أحد كلاب الملكة

رفض بريطاني، دفع رسوم رخصة التلفزيون، بحجة أن كلابه ترتبط بصلة قرابة مع أحد كلاب الملكة، إليزابيث الثانية.

وقالت هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي"، اليوم، إن من بين الأعذار الأخرى التي استخدمها المتهربون من دفع رسوم رخصة التلفزيون في العام الماضي أمام مفتشي الدائرة المسؤولة عنها، رجل آخر زعم بأن جهاز التلفزيون في منزله مسروق.

وأضافت أن أكثر من 400 ألف شخص ضبطوا العام الماضي وهم يشاهدون التلفزيون من دون رخصة، على الرغم من أن سكان المملكة المتحدة ملزمون قانونياً بالحصول على تراخيص في حال امتلكوا أجهزة تلفزيون بمنازلهم.

وتبلغ رسوم رخصة التلفزيون 145 جنيهاً استرلينياً و50 بنساً سنوياً لجهاز التلفزيون الملون، و49 جنيهاً استرلينياً لجهاز التلفزيون الأبيض والأسود، ويواجه المخالفون دفع غرامة تصل إلى 1000 جنيه استرليني.

وكشفت دائرة رخص التلفزيون أن الأعذار التي استخدمها المتهربون من دفع الرسوم، شملت رجلاً أصر على أنه لا يحتاج إلى رخصة، لأن تلفزيونه مسروق، وآخر زعم بأن طفله البالغ من العمر 3 سنوات هو الوحيد الذي يشاهد التلفزيون بمنزله.

ونسبت "بي بي سي" إلى المتحدث باسم دائرة رخص التفزيون، ستيفن فارمر، قوله "إن بعض الأعذار مضحكة إلى حد كبير، فيما أظهر بعضها الآخر قدراً كبيراً من الخيال والإبداع، ولكن عدم امتلاك رخصة تلفزيون بالمحصلة، يعد جريمة جنائية ويواجه المخالف الملاحقة القانونية والغرامة المالية".

تويتر