شاشتي

لاميتا فرنجية و«إيفرست» وشجار الإرث في «سوالفنا حلوة»

لاميتا فرنجية وندى ومريم وسوزان الهوبي وابتسام. من المصدر

استضافت الحلقة السادسة من برنامج «سوالفنا حلوة» في موسمه العاشر على قناة دبي، أمس، الفنانة اللبنانية لاميتا فرنجية التي بدأت مشوارها بعروض الأزياء وتقديم البرامج التلفزيونية، لتتجه بعد ذلك إلى السينما في مصر. وتناول الحديث بعض المحطات في مسيرة لاميتا ومشاركتها الجديدة في فيلم أميركي يصور في الأردن حالياً، وفضل السينما المصرية في انطلاقتها، وعملها مع أهم النجوم في خمسة أفلام سينمائية ومسلسل كوميدي، كذلك بدايتها الفنية في مسلسل بدوي مع منذر رياحنة وزهير النوباني عرض على شاشة تلفزيون دبي منذ ثلاث سنوات.

وطرحت مريم أمين في الحلقة التي يعاد بثها اليوم وغداً وبعد غد، موضوع الشجار بين الأقارب بسبب الإرث، مع ندى الشيباني وإبراهيم بادي وبشار غزاوي وابتسام أمين وبياريت قطريب وعدنان الحميد، بمشاركة جمال عبدالوارث الذي تحدث عبر تقرير مفصل عن المشكلة التي حدثت بعد وفاة والده وتعنت شقيقه الوحيد بسبب الميراث.

ومع مسابقة «الشعر المكسور»، دعت مريم لاميتا والضيف للمشاركة مع فريق سوالفنا، من خلال اكتشاف الأخطاء في عدد من الأبيات للشعراء: فاروق جويدة، عبدالفتاح مصطفى، سعيد عقل، مأمون الشناوي، محمد حمزة.

أما موضوع الحلقة الثاني فتطرق إلى العرب فوق القمم، وشغف تسلق الجبال والقمم، مع سوزان الهوبي أول عربية تتسلق قمة ايفرست، التي تحدثت عن طموحها في الوصول إلى الهدف والتحديات التي واجهتها، وذلك عبر تقرير تلفزيوني خاص، ومراحل التخييم قبل التسلق والتي استمرت نحو ‬51 يوماً، واصفة هذا الأمر بأنه انجاز العمر وفخر لها، كونها أول عربية تصل إلى أعلى قمة في العالم.

بدورها أشارت مريم إلى الأسماء العربية التي استطاعت الوصول إلى أعلى قمة في العالم، أمثال عمر السمرة من مصر، وزيد الرفاعي من الكويت، ومصطفى سلامة من الأردن، وفرج بن سعد من السعودية، ومكسيم شعيا من لبنان، ومجموعة الفتيات السعوديات اللواتي تسلقن إيفرست. وقدم بشار فقرة «اخترعوا واكتشفوا» حول المنطاد الذي اخترعه الأخوان الفرنسيان جوزف وايتيين مونغولفيه في عام ‬1783.

طباعة