استئصال "60 سنتيمترا" من أمعاء شاب سعودي

اضطر أطباء في أحد مستشفيات عمّان، إلى استئصال نحو (60 سنتيمترا) من أمعاء الشاب السعودي، أحمد صباح أحمد البلوي (17 عاما)، لعلاجه من المرض الذي يعاني منه وتسبب له بتلف أجزاء من الأمعاء.

ونقلت صحيفة عكاظ السعودية، عن جد البلوي، أن حفيده أحمد، بدأ يشكو من تدفق خراج من فخذه منذ نحو عامين، مشيرا إلى أنه خضع لعملية وأغلق مكان الخراج، غير أنه خرج من جزء في فخذه قرب المنطقة القديمة.

وقال الجد، "بعد أن نظفوا الموقع أفادوا أن أحمد يعاني من التهاب في الأمعاء الدقيقة، وتناول مضادات حيوية لإنهاء المشكلة ولكن بعد مرور سنتين تكونت لديه في منطقة الخصر كتلة خراج بالجلد من الخارج بدأت بلون أحمر وتحولت لأبيض ومن ثم انفجرت"، لافتا إلى أن الأطباء لم يعرفوا أصل المرض بعد أن نقلوه إليهم.

وأضاف أنهم بعد أن راجعوا أكثر من طبيب قرروا التوجه إلى الأردن، ملمحا إلى أن الكادر الطبي قرر في بادئ الأمر استئصال (4 سنتيمترات) من الأمعاء الدقيقة، ولكنهم ونتيجة لوضعه استأصلوا (60 سنتيمترا)، لافتا إلى أن السفارة السعودية في الأردن تكفلت بكامل مصاريفه وتتابع حالته باستمرار.

وأفاد البلوي، بأن الأطباء شخصوا الداء الذي أصاب حفيده بمرض "كرون"، ويصيب الأمعاء، وهو نادر في الوطن العربي ومنتشر في الصين وأوروبا، ويعاني منه أكثر أصحاب البشرة البيضاء.

وبحسب ما أفاد الكادر الطبي المشرف على أحمد، فإنه سيخضع لعلاج بالإبر التي ستبطل عمل جهاز المناعة والتي ستعطى له للوقاية من تعرضه لالتهاب في الأمعاء مستقبلا.

تويتر