«صغار».. حساب مصرفي للأطفال

فاطمة بنت منصور بن زايد خلال افتتاح فرع «صغار». من المصدر

افتتحت سمو الشيخة فاطمة بنت منصور بن زايد آل نهيان، أمس، فرع «صغار» المخصص للأطفال والتابع لمصرف الهلال في أبوظبي. ويُعد الفرع الأول من نوعه في الإمارات المخصص بالكامل للأطفال، حيث يتم تعيين ولي أمر الطفل وصياً على الحساب.

ويعمل فرع «صغار» مصرفاً نموذجياً، إلا أن منتجاته وخدماته ستكون معدة خصيصاً لتلبية الاحتياجات الفريدة للعملاء صغار السن، إذ تم عقد سلسلة خاصة من الجلسات التثقيفية تحت شعار «رحلة هلا ونصور»، بهدف تثقيف ‬200 طفل من المشاركين حول كيفية اكتساب وادخار وإنفاق المال بشكل مدروس وحكيم. وفي هذه الجلسات تقوم شخصيتا هلا ونصور بتحية الأطفال مرافقتهم إلى أربع غرف منفصلة مخصصة لأنشطة التعليم وكيفيــة جني الأموال والادخار والحماية والتبرع. وستقام «رحلة هلا ونصور» فعالية فصلية منتظمة لحاملي حساب «صغار».

وقال الرئيس التنفيذي لمصرف الهلال، محمد جميل برو، إن: «أطفال اليوم سيكونون المستثمرين والمنفقين والمستهلكين في المستقبل، وبالنظر إلى تأثيرهم الاجتماعي والاقتصادي في المستقبل، فإن من المفيد تزويدهم بالمعرفة والمهارات المالية الصحيحة، ويهدف الفرع المصرفي (صغار) إلى محو الأمية المالية في سن مبكرة، وإعداد جيل جديد من المواطنين الذين يعرفون كيفية إدارة أموالهم وإنفاقها بالشكل الصحيح، بما يعود بالفائدة عليهم وعلى مجتمعهم ككل».

وقال نائب الرئيس التنفيذي مدير الفروع لمصرف الهلال شادي قصــاب، إن «عدد الحسابات المصرفية التي تخص أطفالاً دون ‬12 عاماً وصل إلى ‬3000 حساب لدى المصرف». متوقعاً «وصول العدد إلى ‬5000 حساب بنهاية العام الجاري».

طباعة