«مرايا للفنون» ينظم برنامج «الفنان المقيم»

صورة

ينظم مركز مرايا للفنون، وبالتعاون مع صالة كوادرو للفنون الجميلة، منصة الفنون غير الربحية التي تتخذ من دبي مقرا، ومركز الشيخ إبراهيم، برنامج «الفنان المقيم» الذي يهدف إلى رعاية الفنانين العالميين، واستخدام الفن وسيلة لفتح باب الحوار بين مختلف الحضارات والثقافات، وسيستضيف المركز الفنان الكندي ماثيو شين الذي يعتبر أول الفنانين المشاركين في البرنامج.

وتهدف المبادرة إلى تمكين الفنان الدولي من تجربة ثقافة وتراث الشرق الأوسط خلال إقامته في الشارقة لمدة ثلاثة شهور، بدعم من مركز مرايا للفنون. وسيتم افتتاح معرض شين في السابع من مايو المقبل في صالة كوادرو للفنون الجميلة.

وقال مدير مركز مرايا للفنون يوسف موسكاتيللو في حديث له حول التعاون مع صالة كوادرو للفنون الجميلة: «ينسجم برنامج المقيم مع أهداف مركز مرايا للفنون في رعاية وترويج الفنانين من المنطقة العربية وخارجها، وفي إقامة جسور التواصل بين الفنانين المحليين والدوليين. ويأتي البرنامج كمنبر للتبادل الثقافي والبرامج التعليمية، وبالتالي فإننا نفخر بالتعاون مع صالة كوادرو للفنون الجميلة في جهودهم لردم الهوة الثقافية بين الشعوب، وتعزيز فهم الفنانين العالميين بمنطقة الشرق الأوسط».

ويحمل ماثيو شين شهادة البكالوريوس من جامعة فكتوريا، وسبق له الفوز بمسابقة الفنون الوطنية الأولى لبنك مونتريال، كما تلقى منحة الفنان الصاعد التي يقدمها مجلس إمبريال توباكو للتنمية الفنية لعرض المشروع الأول له ضمن سلسلة من المشروعات المشتركة مع الفنان جيم هوليواك، كما بات أول الفنانين المشاركين في برنامج المقيم في الشارقة.

ويمنح «الفنان المقيم» الفنان شين فرصة فريدة للإقامة والعمل في قلب الشرق الأوسط. وفي حديث له حول ما يطمح إليه من هذه التجربة قال شين: «آمل أن تسهم هذه التجربة مع برنامج المقيم في بدء علاقة مع منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وسأحاول دمج نفسي مع المشهد الفني، والحصول على فهم أفضل لتفاصيل الحياة في الإمارات، ويعتمد برنامج المقيم على مناهج عملي الحالية، وسيُسهم في دفع تجاربي الفنية إلى منطقة جديدة غنية، وأسعى إلى مشاركة تفسيري لهذه المنطقة المثيرة من العالم مع الجميع من حولي».

تويتر