الجسمي ينافس بأصوات فريقه في «أكس فاكتور»

حسين الجسمي. من المصدر

وسط إنتاج وتنفيذ ضخم على مستوى الوطن العربي، أعلن «السفير فوق العادة للنوايا الحسنة»، الفنان الإماراتي حسين الجسمي، أن ملامح نجم الـ«أكس فاكتور» في نسخته العربية ‬2013، باتت واضحة بعدما وقف أعضاء فريقه الثلاثة المتأهلين لمرحلة «البث المباشر» من المنافسة على اللقب، المصرية مروى التي وصفها أثناء تقييمها «بصوت يحمل بساطة أهل مصر»، معلناً أنه سينافس «بصريخها» على اللقب، بعد أن تعرضت لبعض الانتقادات من أعضاء لجنة التحكيم، والمغربي محمد ريفي الذي أبهر الجميع بأدائه لأغنية «عيون القلب»، وبالاسلوب الذي يغني فيه، ووصفه بـ«بركان الإحساس»، ثم المتسابق الليبي إبراهيم عبدالعظيم الذي وصفه الجسمي بـ«الاسمر الهادىء»، وقدم أغنية «سيدي منصور» بحرفية وأداء عالٍ، كسب على اثرها استحسان أعضاء لجنة التحكيم الأربعة.

وأعرب الفنان وائل كفوري خلال البرنامج عن تخوفه من فريق الجسمي لما يحملونه من قوة في الصوت والأداء، وقال: «أصبح الجسمي يخيفني»، وهو ما زاد من حماس المنافسة بين الأصوات الغنائية الـ‬13 التي تأهلت ضمن أربع مجموعات يرأسها أعضاء لجنة التحكيم، الفنان حسين الجسمي بفئة ما فوق الـ‬25، والفنانة اليسا لفئة تحت الـ‬25 (بنات)، والفنان وائل كفوري عن فئة تحت الـ‬25 (شباب)، والفنانة كارول سماحة عن فئة الفرق الغنائية.

وأعرب الجسمي عن ارتياحه للأداء الذي قدمه فريقه في العرض المباشر. وقال: «عندي فريق قوي، وسأنافس به للوصول الى المنافسات، خصوصاً أنهم جميعاً يملكون خاصية الإقناع التي اعتمدتها في طريقة اختياري لهم لهذه المرحلة». وأضاف «أعتقد أنهم سلاح قوي للمنافسة، وأتمنى أن يوفقني الله ويوفقهم لنيل اللقب».

وفي اليوم الثاني من الأسبوع الأول، ودّعت المتسابقة التونسية، مريم توركي، من فريق الفنانة اليسا، منافسات برنامج «أكس فاكتور»، بعدما وقفت في منطقة الخطر مع المتسابق الليبي من فريق الفنان حسين الجسمي، ولتحسم النتيجة كارول سماحة ووائل كفوري اللذان صوّتا لمصلحة ابراهيم الذي قدّم اغنية «خلص الدمع» لآدم، بعدما اختارت مريم تقديم «سألوني الناس» للسيدة فيروز.

وبأجواء خاصة أطلّت الفنانة السورية أصالة أول ضيف من ضيوف العروض المباشرة، وقدمت أغنيتين من البومها الجديد، حملت الأولى عنوان «شخصية عنيدة»، والثانية «شاغل بالي». ومن على مسرح البرنامج وجهت أصالة تحياتها إلى اللجنة. وقام بتقديم السهرة باسل الزارو والنجمة السينمائية يسرا اللوزي، وسط أجواء من التناغم بين الديكور والإضاءة.

تويتر